شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير إسرائيلي يطالب بهدم قرية فلسطينية كل يوم

طالب وزير المواصلات الإسرائيلي «بتسليئيل سموطريتيش» بهدم قرية فلسطينية كل يوم والقضاء على السلطة الوطنية الفلسطينية، انتقاما من قرار المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الاحتلال.

ودعا الوزير الإسرائيلي في تغريدة عبر تويتر رئيس الحكومة المنصرفة «بنيامين نتنياهو»، إلى تدمير السلطة الفلسطينية وهدم قرية فلسطينية كل يوم، إذا لم تتراجع السلطة عن القضية التي رفعتها ضد الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأضاف سموطريتيش أن السلطة «تلحق ضررا كبيرا بإسرائيل في المحافل الدولية، والأفضل أن تعمل إسرائيل على انهيارها»، مشيرا إلى أن المحكمة «هيئة سياسية معادية للسامية»، على حد وصفه.

وطالب سموطريتيش حكومة الاحتلال بمنح السلطة الفلسطينية مهلة 48 ساعة لسحب أي مطالبات وشكاوى دولية بالتحقيق ضد الاحتلال.

وكانت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية، «فاتو بنسودة»، أعلنت الجمعة عزمها فتح تحقيق في احتمال ارتكاب الاحتلال جرائم حرب محتملة في الضفة الغربية (بما فيها القدس الشرقية) وفي قطاع غزة.

وفي مايو 2018، قدمت فلسطين رسميا، طلبا لإحالة ملف جرائم الحرب الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني على المحكمة الجنائية الدولية.

ووقّع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نهاية ديسمبر 2014، على ميثاق روما وملحقاته، المتعلقة بالمحكمة الجنائية الدولية، فيما وافقت الأخيرة على طلب فلسطين، وباتت عضوا فيها منذ الأول من أبريل 2015.

وأول أمس الجمعة، قال نتنياهو معلقا على قرار المحكمة، إنه يمثل «يوما مظلما للحقيقة والعدالة»، واعتبر أن هذا القرار يحول المحكمة الجنائية الدولية «إلى أداة سياسية لنزع الشرعية عن دولة إسرائيل».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية