شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس النواب يوافق على إجراء تعديل وزاري يشمل 10 حقائب

وافق مجلس النواب، اليوم الأحد، على إجراء تعديل وزاري محدود يشمل 10 حقائب، أبرزهم الإعلام والعدل والاستثمار والتعاون الدولي، دون تغيير بالحقائب السيادية.

وشمل التعديل دمج وزارة السياحة مع الآثار على أن يتولى هذه الحقيبة خالد العناني، وزير الآثار الحالي، وتعيين هالة السعيد وزيرة للتخطيط والتنمية الاقتصادية بعد فصل الإصلاح الإداري عن الوزارة وضم التنمية الاقتصادية لها.

كما شمل تعيين نيفين القباج وزيرة للتضامن الاجتماعي والسيد القصير وزيراً للزراعة وعمر مروان وزيراً للعدل واستحداث وزارة دولة لشؤون الإعلام على أن يتولاها أسامة هيكل وزير الإعلام السابق وعلاء فؤاد وزيراً للمجالس النيابية.

وتم تعيين نيفين جامع وزيرة للصناعة ورانيا المشاط وزيرة للتعاون الدولي، وتعيين محمد عبد الحميد وزيرًا للطيران المدني.

كما تم تكليف رئيس الحكومة مصطفى مدبولي بحقيبة وزارية جديدة معنية بـ«الاستثمار وشؤون الإصلاح الإداري»، بجانب مهام منصبه كرئيس للوزراء.

ووافق مجلس النواب على تعيين 11 نائبًا للوزراء أبرزها في حقائب الاتصالات والبترول والزراعة والتعليم والسياحة والآثار والصحة والإسكان.

ويأتي التعديل الوزاري الجديد عقب أقل من شهر على تغيير شمل أكثر من نصف عدد المحافظين، في خطوة اعتبرها مراقبون «إعادة لترتيب البيت من الداخل» بعد جملة انتقادات غير معتادة طالت أداء الحكومة.

والتعديل الوزاري هو الثالث في حكومة عبد الفتاح السيسي الحالية، والتي تعد الثالثة أيضًا منذ وصوله للحكم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية