شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء انطلاق الحملة القومية لإنتاج 10 ملايين طن قمح سنويا

بدء انطلاق الحملة القومية لإنتاج 10 ملايين طن قمح سنويا
  احتضن مقر مركز البحوث الزراعية اليوم – الثلاثاء- الدعوة لبدء الحملة القومية لزراعة القمح في مساحة 3.2 مليون...

 

احتضن مقر مركز البحوث الزراعية اليوم – الثلاثاء- الدعوة لبدء الحملة القومية لزراعة القمح في مساحة 3.2 مليون فدان على مستوىالجمهورية من خلال زراعة 14 صنفا من الأقماح عالية الجودة لإنتاج أكثر من 10ملايين طن قمح هذا العام بزيادة 5،1 مليون طن عن العام الماضي وذلك تحت إشرافالدكتورة إيمان صادق رئيسة الحملة القومية لزراعة القمح لهذا العام.

وقال رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عبد المنعم البنا – في كلمته خلالالاجتماع الموسع الذي عقد اليوم -: إن الحملةالقومية تتولى تمويل عدد 777 حقلا إرشاديا بالإضافة إلى تبنيها لكافة أنشطة ندواتوأيام الحقل والحصاد.

وأشاد البنا بمشاركة المركز الدولي للزراعات في المناطق الجافة (الإيكاردا) فيتمويل عدد 250 حقلا إرشاديا بمحافظة الشرقية ضمن مشروع تعظيم الأمن الغذائيبالوطن العربي وعدد 100 حقل إرشادي ممولة من مشروع الإسراع من إكثار تقاوي أصنافالقمح المقاومة للصداء الأسود.

وأشار إلى أن جهود الحملة القومية للموسم الماضي أسفرت عن تفوق الحقولالإرشادية في الأراضي القديمة بمتوسط 24.7 أرادب للفدان في مقابل 20.6 أرادب للفدانفي حقول الجوار بنسبة تحسن بلغت 23%، كما وصلت أعلى إنتاجية للصنف «مصر 2» إلى9.32 أردبا للفدان وصنف «مصر 1» إلى 32.2 أردب للفدان بالإضافة إلى توفير كميةالتقاوي في الزراعة على مصاطب وخفض كمية مياه الري المستخدمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023