شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«بيلوسي»: عملية اغتيال «سليماني» تعرض حياة الأميركيين للخطر

انتقدت رئيسة مجلس النواب الأميركي «نانسي بيلوسي» عملية اغتيال واشنطن قائد «فيلق القدس» الإيراني قاسم سليماني وآخرين بالعاصمة العراقية بغداد، قائلة إنها تعرض أرواح الأميركيين للخطر.

وقالت «بيلوسي» في بيان نشرته عبر تويتر، الجمعة: «الأولوية القصوى للقادة هي حماية الأرواح والمصالح الأميركية، لكن لا يمكننا تعريض أرواح الجنود الأميركيين والدبلوماسيين وغيرهم للخطر بشكل أكبر، من خلال الانخراط في أعمال استفزازية».

وشددت «بيلوسي» على أن الغارة التي أسفرت عن مقتل سليماني، تهدد بإثارة مزيد من التصعيد الخطير للعنف، مضيفة: «لا يمكن لأميركا والعالم تحمّل تصاعد التوترات إلى نقطة اللاعودة».

وتابعت: «لقد قامت الإدارة (الأميركية) بضربات في العراق استهدفت مسؤولين عسكريين إيرانيين رفيعي المستوى، وقتلت سليماني دون تصريح باستخدام القوة العسكرية ضد إيران. علاوة على ذلك، تم اتخاذ هذا الإجراء دون استشارة الكونجرس».

وتابعت «بيلوسي»: «يجب إطلاع الكونجرس بكامل هيئته فورا على هذا الوضع الخطير، والخطوات التالية التي تنظر فيها الإدارة، بما في ذلك التصاعد الكبير في نشر قوات إضافية في المنطقة».

والجمعة، أكدت وزارة الدفاع الأميركية «بنتاجون» مقتل سليماني، في قصف جوي استهدف سيارتين على طريق مطار بغداد، بناء على أمر مباشر من الرئيس «دونالد ترامب».

رجل المهام المشبوهة

نفذ جرائم إيران في عدة عواصم عربية..من هو «قاسم سليماني» يد إيران المشبوهة الذي اغتيل في بغداد؟

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Friday, January 3, 2020

واتهمت الوزارة «سليماني»، في بيان، بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة دبلوماسيين وموظفين أميركيين في العراق والمنطقة.

وأشعل مقتل سليماني، غضبا في إيران التي توعدت بـ«رد قاسٍ»، فيما أعلن على إثره المرشد علي خامنئي الحداد لمدة 3 أيام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية