شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بصواريخ كاتيوشا.. استهداف قاعدة عسكرية تستضيف أميركيين بالعراق

أفاد مصدر أمني عراقي بأن مجهولين أطلقوا 4 صواريخ، السبت، على قاعدة عسكرية تستضيف جنوداً أمريكيين شمالي العراق.

وقال المصدر، وهو ضابط شرطة برتبة ملازم أول للأناضول، إن «4 صواريخ كاتيوشا، أطلقها مجهولون، سقطت عند البوابة الجنوبية لقاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين» شمالي العراق.

وأضاف الضابط العراقي، أن «انفجار الصواريخ لم يخلف خسائر تذكر»، مشيرا إلى أن «القاعدة الجوية دخلت في حالة الإنذار القصوى على خلفية الهجوم».

وتستضيف القاعدة جنودا أميركيين، وسبق وأن تعرضت إلى هجوم صاروخي في 5 ديسمبر الماضي.

كما تعرضت قواعد عسكرية عراقية أخرى تستضيف جنود أميركيين إلى هجمات صاروخية متكررة على مدى الأسابيع الأخيرة، قتل في أحدها متعاقد مدني أميركي قرب كركوك شمالي العراق.

وفي وقت سابق، أصيب 3 أشخاص في سقوط قذيفتين صاروخيتين في محيط السفارة الأمريكية وسط العاصمة العراقية بغداد.

وشنت واشنطن غارات جوية على كتائب «حزب الله» العراقي الأسبوع الماضي وقتلت 28 مقاتلا في صفوفها غربي العراق بعد ان اتهمتها بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية على القواعد العسكرية.

وأثارت الغارات غضب الفصائل المسلحة العراقية المقربة من إيران وحاولت على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء اقتحام السفارة الأميركية في بغداد، وقامت الولايات المتحدة على إثره بشن ضربة جوية على قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والقيادي في الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس و8 أشخاض آخرين قرب مطار بغداد الجمعة.

وكانت إيران والفصائل العراقية المسلحة المقربة منها قد توعدت بالانتقام لمقتل سليماني والمهندس الذي جرى تشييعهما وقتلى الغارة الآخرين اليوم السبت في بغداد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020