شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بتوجيهات أمنية.. وزير خارجية الاحتلال يلغي زيارة مجدولة إلى الإمارات

ألغى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، زيارة إلى إمارة دبي، على خلفية توجيهات أمنية لاستخبارات بلاده عقب اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني، وفق إعلام عبري.

وقالت القناة «12» العبرية، الأحد، إن «كاتس» ألغى زيارة كانت مقررة إلى دبي منتصف الشهر الجاري لعقد لقاءات سياسية بهدف دفع اتفاق «عدم اعتداء» بين الاحتلال الإسرائيلي ودول الخليج يتبناها رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو برعاية الإدارة الأميركية.

كما كانت الزيارة ستبحث التجهيز لمشاركة الاحتلال الإسرائيلي في معرض «إكسبو»، المتوقع أن تنظمه دبي في أكتوبر أول 2020.

ومطلع الشهر الماضي كشف الوزير «كاتس»، في مقابلة مع إذاعة الجيش، أن «وفدًا إسرائيليًا وصل إلى العاصمة الأميركية واشنطن لإجراء محادثات متطورة حول إمكانية التوصل لاتفاق (عدم الاعتداء) بين إسرائيل ودول الخليج».

ونوه كاتس آنذاك بأنّ الوفد الإسرائيلي يضم ممثلين عن وزارتي الخارجية والعدل ومجلس الأمن القومي والجيش.

وبحسب ما نشرته القناة «12»، اليوم، فإن التقديرات في الاحتلال الإسرائيلي تشير إلى أن «اعتماد دول الخليج على الولايات المتحدة وتطورات ما بعد اغتيال سليماني أوجدت فرصة للتقارب بين إسرائيل وتلك الدول».

وقتل قائد فيلق «القدس» بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد في الثاني من يناير الجاري.

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورغم ذلك، فقد زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل الإمارات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023