شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الاحتلال في رسالة للسيسي: علاقتنا بمصر كنز استراتيجي لاستقرار المنطقة

كشف موقع ويللا الإخباري الإسرائيلي عن رسالة بعثها رئيس الاحتلال رؤوفين ريفلين إلى عبد الفتاح السيسي، مع بدء أول يوم لضخ الغاز الطبيعي من الاحتلال إلى مصر، اعتبر فيها «هذه الخطوة على طريق تعميق علاقات الجانبين».

وأضافت تال شاليف، المراسلة السياسية للموقع، في تقرير ترجمته «عربي21»، أن «ريفلين بارك في رسالته إلى السيسي خطوة ضخ الغاز الإسرائيلي إلى مصر؛ لأن من شأنها منح البلدين فوائد اقتصادية، وزيادة تواصل بينهما، بعد أربعين عاما على توقيع اتفاق السلام بينهما في كامب ديفيد».

وأشارت إلى أن «ريفلين وقع رسالته التي أرسلها إلى السيسي باللغة العربية، رغم أن نصها جاء باللغة الإنجليزية، معتبرا أنهم أمام يوم احتفالي تاريخي بين مصر وإسرائيل، لأن إسرائيل ترى في علاقاتها مع جمهورية مصر العربية كنزا استراتيجيا، وهي مركب حيوي لاستقرار المنطقة».

وأوضحت أن «رسالة ريفلين إلى السيسي أرادت إظهار كل ما من شأنه تحقيق فوائد السلام، الذي قد يعم في المستقبل منطقة الشرق الأوسط، لأن التعاون السياسي والأمني بين القاهرة وتل أبيب يعدّ حجر الأساس في استقرار الدولتين، وهو يؤمن أننا يمكن لنا زيادة وتوسيع هذا التعاون إلى مجالات أخرى».

وأكدت الرسالة أنه «لا بد من التقدم في طريق السلام بين الشعبين المصري والإسرائيلي؛ لأن زعيميهما الشجاعين وقعا على هذا الاتفاق التاريخي، وهما مناحيم بيجن وأنور السادات، لأن المنطقة تمر بتغيرات عميقة، وزعماؤها يرون مصالح شعوبهم، في ظل مناخ من الاستقرار والسلام بالمنطقة».

الجدير بالذكر أن رسالة ريفلين إلى السيسي جاءت بعد لقاء جمع وزيري طاقة الاحتلال الإسرائيلي، يوفال شتاينيتس، والوزير طارق الملا، وإعلانهما عن بدء ضخ الغاز الطبيعي الإسرائيلي إلى مصر من حقلي لفيتان وتمار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020