شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع الأميركي يعتذر عن تدنيس مصاحف في أفغانستان

وزير الدفاع الأميركي يعتذر عن تدنيس مصاحف في أفغانستان
واشنطن- قدم وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا اعتذارًا إلى الشعب الأفغاني الثلاثاء عن قيام عناصر من قوة المساعدة الدولية في...

واشنطن- قدم وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا اعتذارًا إلى الشعب الأفغاني الثلاثاء عن قيام عناصر من قوة المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف) بإتلاف (تدنيس) مواد دينية بينها مصاحف بشكل "غير لائق" في قاعدة باغرام الجوية.

وقال بانيتا في بيان له: "إنه أُبلغ من قائد القوة جون ألن عن "الحادث المؤسف جدًّا"، وأضاف: "أنا وهو نعتذر إلى الشعب الأفغاني ونرفض أي عمل مماثل بأشد لهجة ممكنة"، وأضاف: "هذه التصرفات لا تمثل آراء الجيش الأميركي، فنحن نكرم ونحترم الممارسات الدينية للشعب الأفغاني، من دون استثناءات".

وقال: "إنه يدعم قرار ألين المتعلق بإجراء تحقيق "سريع وحاسم" في القضية بالتعاون مع الحكومة الأفغانية".

 وتابع: "سأتابع بدقة نتائج التحقيق النهائية لضمان اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية والملائمة حتى لا يتكرر ذلك مجددًا".

وكان ألين قد قال في بيان وجهه إلى "الشعب الأفغاني النبيل": "إنه أمر بإجراء تحقيق في تقرير وصله ليلاً يفيد بأن "أفرادًا من القوة بقاعدة باغرام الجوية قاموا بالتخلص بشكل غير لائق من عدد كبير من المواد الدينية الإسلامية بينها مصاحف".

وأكد أنه فور علمه بهذه الإجراءات تدخل على الفور وأوقفها، متعهدًا بتسليم المواد المتبقية إلى السلطات الدينية المناسبة.

 وقال إن (إيساف) تحقق بالحادث بشكل كامل وستتخذ الخطوات لضمان عدم حدوث ذلك مرة أخرى، وكان أكثر من 100 أفغاني قد تجمعوا خارج قاعدة باجرام للاحتجاج على إتلاف المصاحف والوثائق الدينية.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020