شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تطور لقاحا مضادا لفيروس «كورونا» وعدد الضحايا يرتفع إلى 56

أعلنت السلطات الصينية أنها طورت لقاحا مضادا لفيروس«كورونا الجديد»، الذي ارتفع عدد ضحاياه بنهاية يوم السبت إلى 56 وفاة، فيما تجاوز عدد المصابين 1975، بحسب وكالة «شينخوا» الرسمية.

وقال مسؤول بالمركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأحد، إن المركز شرع في تطوير لقاحات مضادة لفيروس كورونا الجديد الذي أثارت احتمالات انتشاره وتفشيه مخاوف كبيرة في الصين والعالم.

وأضاف أنهم يعملون أيضًا على فحص أدوية تستهدف الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، دون أن يوضح موعدا لإعطائها للمصابين أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

ونقلت الوكالة الرسمية عن اللجنة الوطنية للصحة، اليوم الأحد، إنه تم تسجيل 1975 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد (2019-إن.سي.أو.في) في عموم البلاد، بينها 234 في حالة حرجة.

وأضافت أنه خلال الساعات الـ24 الماضية، تم تسجيل 688 حالة إصابة جديدة مؤكدة و 1309 حالات جديدة يشتبه بإصابتها و 15 حالة وفاة جراء المرض (13 حالة وفاة في هوبي وحالة واحدة في شانغهاي وحالة واحدة أخرى في خنان).

وبنهاية يوم السبت، أدى تفشي الالتهاب الرئوي إلى ما إجماليه 56 حالة وفاة، بينما تعافى 49 شخصا، ولا يزال هناك 2684 مريضا يشتبه بإصابتهم بالفيروس.

وأوضحت اللجنة أنه تم تعقب ما إجماليه 23431 من المخالطين عن قرب للمرضى، مضيفة أن بينهم 21556 يخضعون للملاحظة الطبية، بينما غادر 325 المستشفيات يوم السبت.

كما تم تسجيل 10 حالات إصابة مؤكدة في هونج كونغ وتايوان ومكاو، و في تايلاند (4)، واليابان (2)، وجمهورية كوريا (2)، والولايات المتحدة (2)، وفيتنام (2)، وسنغافورة (3)، وماليزيا (3)، ونيبال (حالة واحدة)، وفرنسا (3)، وأستراليا (حالة واحدة).

وفيروس كورونا الجديد الذي بات يسمى بـ “فيروس ووهان” نظرا لاكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بهذه المدينة، ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

ومن أول أعراض الإصابة بالفيروس، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

وكشفت الصين عن الفيروس الغامض لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية