شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يؤكد لعباس أنه لا بديل عن المفاوضات حول صفقة القرن

استقبل السيسي، السبت، بقصر الاتحادية في القاهرة رئيس السلطة الفلسطينية «محمود عباس»، وذلك بحضور عباس كامل، رئيس المخابرات العامة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن اللقاء شهد التباحث بشأن آخر مستجدات القضية الفلسطينية في ضوء التطورات الأخيرة، والإعلان عن خطة السلام الأميركية (صفقة القرن) التي تضمنت رؤية لتسوية القضية الفلسطينية ولمستقبل حلها.

وقال البيان إن «السيسي أكد لعباس أن مصر كانت ولا تزال في طليعة الدول الساعية لإحلال السلام الشامل والعادل في منطقة الشرق الأوسط، حيث تبنت مبدأ التعايش السلمي ونبذ العنف كنهج إستراتيجي راسخ لسياستها على مدار أكثر من 40 عاما، كرست مصر خلالها جهودها لنشر تلك الثقافة في المنطقة كسبيل وحيد لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار لشعوبها ولتغيير واقعهم إلى الأفضل».

وأوضح السيسي أن «الموقف المصري ثابت تجاه حل القضية الفلسطينية من خلال إقامة دولة مستقلة ذات سيادة على الأراضي الفلسطينية المحتلة وفقا للشرعية الدولية ومقرراتها، مؤكدا أنه في نهاية المطاف لا بديل عن المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع حتى يمكن التوصل إلى تسوية يتم التوافق عليها في إطار شامل يضمن استدامة تلك التسوية، وينهي معاناة الشعب الفلسطيني باستعادة كامل حقوقه المشروعة، ويحافظ على حقوق جميع الأطراف في الحياة والعيش في أمن واستقرار وسلام».

من جانبه، أعرب «عباس» عن تقديره لجهود مصر الصادقة ومساعيها المُقدرة في دعم القضية الفلسطينية، مشيدا «بدورها التاريخي في هذا الصدد وما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية».

وأشاد الرئيس عباس «بجهود مصر الحثيثة لدفع مسار المصالحة الوطنية وبناء جسور الثقة بين الأطراف الفلسطينية لتوحيد الصفوف في تلك المرحلة الدقيقة، الأمر الذي سيدعم مواجهة التحديات والاضطلاع بالاستحقاق الرئيسي المتمثل في تحقيق السلام المنشود»، مؤكدا في هذا الإطار أن «السلطة الفلسطينية عازمة على المضي قدما في خطوات إنهاء الانقسام سعيا لتوحيد الشعب الفلسطيني».

وقال المتحدث الرسمي إن السيسي وعباس اتفقا خلال اللقاء على «مواصلة التشاور والتنسيق المكثف إزاء مختلف جوانب القضية الفلسطينية، بما يساهم في تحقيق آمال الشعب الفلسطيني وتمكينه من بناء دولته المستقلة وضمان مستقبل أفضل لأجياله القادمة».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023