شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة الصينية تخسر 393 مليار دولار بسبب فيروس «كورونا»

هبطت البورصة الصينية في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، على نحو حاد، في أول أيام التداول عقب تفشي فيروس «كورونا الجديد»، ليتكبد المؤشر الرئيسي خسائر بلغت 393 مليار دولار.

وبدت تخوفات المستثمرين واضحة على قيم التداولات، التي شهدت ضعفا في عمليات الشراء قابلها بيع مكثف من جانب المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

وهبط مؤشر شنجهاي المجمع نحو 8% في أسوأ أداء ليوم واحد في أكثر من أربع سنوات، بينما انخفضت قيمة اليوان عن مستوى السبعة يوانات للدولار.

وتراجعت أسهم أكثر من 2500 شركة بالحد الأقصى البالغ عشرة بالمائة، فيما سجلت السلع المتداولة في شنجهاي، من زيت النخيل إلى النحاس، أكبر نسبة هبوط مسموح بها.

جاء التراجع الحاد في السوق على الرغم من ضخ البنك المركزي سيولة في النظام المالي للبلاد، هي الأكبر منذ 2004، وعلى الرغم من خطوات الجهات التنظيمية للحد من عمليات بيع الأسهم.

ويواصل فيروس «كورونا» الجديد، الانتشار بسرعة في الصين؛ حيث ارتفع عدد ضحاياه بنهاية يوم الأحد إلى 361 حالة وفاة و17 ألفا و205 إصابات مؤكدة، وفق إحصاءات رسمية.

وتسبب ظهور الفيروس بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020