شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام عبري: الإمارات رتبت لقاء «البرهان» مع «نتنياهو» بأوغندا

كشفت صحيفة عبرية أن الإمارات هي التي رتبت لقاء جرى بين رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني «عبد الفتاح البرهان»، ورئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته «بنيامين نتنياهو»، في أوغندا الاثنين.

ونقلت صحيفة «ذي تايمز أوف إسرائيل»، عن مسؤول عسكري سوداني وصفته بـ«رفيع المستوى»، أن الإمارات رتبت اجتماع البرهان ونتنياهو، وعلمت به «دائرة صغيرة» فقط من كبار المسؤولين في السودان، وكذلك السعودية ومصر.

وأضاف المسؤول السوداني أن البرهان وافق على لقاء نتنياهو؛ لأن المسؤولين ظنوا أن ذلك سيساعد على «تسريع» عملية إخراج السودان من لائحة الإرهاب الأميركية.

وكان الحساب الرسمي لمكتب نتنياهو على «تويتر» قد كشف عن لقاء الأخير مع البرهان في أوغندا، وقال إنه تم بدعوة من الرئيس الأوغندي «يوري موسفيني».

وعقب لقاء نتنياهو بالبرهان في مدينة عنتيبي الأوغندية، صرح نتنياهو بالتوصل إلى اتفاق للتعاون على تطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال: «أؤمن بأن السودان تسير في اتجاه جديد وإيجابي»، موضحا أنه عبّر عن رأيه هذا في محادثاته مع وزير الخارجية الأميركي «مايك بومبيو».

وأدانت اللقاء منظمة التحرير وفصائل فلسطينية، فيما قالت الحكومة السودانية، في بيان مقتضب، إنه لم يتم إخطارها أو التشاور معها بشأنه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية