شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع سري بين الإمارات والاحتلال في أميركا لمناقشة معاهدة عدم اعتداء

كشف موقع أكسيوس الأميركي، عن لقاء سري جمع الإمارات والاحتلال الإسرائيلي في البيت الأبيض، لمناقشة معاهدة عدم اعتداء وتطبيع العلاقات بين الطرفين.

ونقل الموقع الإخباري عن مسئولين إسرائيليين وأميركيين أن الاجتماع الذي عقد في 17 ديسمبر الماضي يأتي ضمن خطوات أميركية لتقوية العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع تضمن مناقشة معاهدة عدم اعتداء بين الاحتلال والإمارات، والاتفاق على التعاون والتنسيق ضد إيران.

وأضافت أن صهر ترامب وكبير مستشاريه «جاريد كوشنر»، لعب دورا هاما في عقد اللقاء.

ووفق موقع أكسيوس، فقد حضر الاجتماع مستشار الأمن القومي الأميركي «روبرت أوبراين» والمبعوث الخاص إلى إيران «برايان هوك»، بينما قاد الفريق الإسرائيلي «مئير بن شبات»، مستشار رئيس الوزراء «بنيامين نتنياهو» للأمن القومي، وحضر عن الإمارات سفيرها لدى واشنطن «يوسف العتيبة».

ونقل الموقع الأميركي عن المصادر الإسرائيلية والأميركية أن الاجتماع السري يفسر تغريدة نشرها وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد في 21 ديسمبر الماضي، وورد فيها «إصلاح الإسلام: تحالف عربي إسرائيلي يتشكل في الشرق الأوسط».

وأشار إلى أن نتنياهو علق في اليوم التالي على ما ورد في التغريدة بقوله إن حديث الوزير الإماراتي عن تشكيل تحالف عربي إسرائيلي هو ثمرة اتصالات وجهود يجب التكتم عليها في هذه المرحلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية