شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تبرئته.. ترامب يصف محاولة عزله بـ«العار» ويهاجم الديمقراطيين

قال الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، اليوم الخميس، إن قرار إسقاط قضية عزله تعد انتصارا كبيرا لإدارته، مشيرا إلى أن محاولة عزله «عار» وأن الأسواق كانت ستنهار لو خسر القضية في مجلس الشيوخ.

وأضاف ترامب في أول مؤتمر صحفي له بعد تبرئة مجلس الشيوخ له: «محاكمتي كانت سياسية وغير قانونية وشهدت تعاملا غير عادل، وتعرضت لاستهداف منذ اللحظة الأولى لتسلمي السلطة والمكائد السياسية لم تتوقف حتى الآن».

وأشار الرئيس الأميركي إلى أنه تعرّض لـ «محنة فظيعة» من قبل بعض الأشخاص غير الأميركيين والفاسدين، متمنياً ألا يحدث ذلك لأي رئيس أميركي آخر.

واتهم ترامب الديمقراطيين الذين شرعوا في إجراءات عزله بمجلس النواب في ديسمبر الماضي بأنهم «اختلقوا الحقائق من أجل عزلي وحرفوا نص مكالمتي مع الرئيس الأوكراني»، مضيفا: «لو لم أطرد مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي لما وقفت أمامكم».

وفي وقت سابق اليوم، هاجم ترامب، رئيسة مجلس النواب «نانسي بيلوسي»، والسيناتور «ميت رومني»، الجمهوري الوحيد في مجلس الشيوخ، الذي صوّت لإدانته في محاكمته، متهماً إياهما بالتخفي وراء معتقداتهما بشكل منافق.

وعقب قرار مجلس الشيوخ بتبرئة الرئيس من تهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجرس، سارع ترامب إلى إعلان «انتصاره» لما اعتبره البيت الأبيض «تبرئة» كاملة أمام رفض الديمقراطيين نتيجة «لا قيمة لها» بنظرهم.

وكان مجلس الشيوخ الأميركي قد برأ ترامب الأربعاء من تهمتي «إساءة استغلال السلطة» و«عرقلة عمل الكونجرس» بعد جلستي تصويت عامتين شارك فيهما أعضاء المجلس الـ100.

وصوت 52 مقابل معارضة 48 لصالح تبرئة ترامب من تهمة «إساءة استغلال السلطة»، بينما صوت 53 عضوا لصالح تبرئته من تهمة «عرقلة عمل الكونغرس» مقابل معارضة 47 عضوا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020