شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد انقطاع لعدة أشهر.. نائب رئيس المخابرات يزور الاحتلال لبحث التهدئة مع حماس

قالت إذاعة عبرية، الإثنين، إن نائب رئيس المخابرات العامة اللواء أيمن بديع، وصل إلى الاحتلال الإسرائيلي، للعمل على تهدئة التوترات بين تل أبيب وحركة «حماس» في قطاع غزة.

جاء ذلك وفق ما أفادت به إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي (غالي تساهل)، في تغريدة على تويتر.

وحسب إذاعة جيش الاحتلال، فإن المسؤول المخابراتي وصل، الأحد، «على رأس وفد كبير بهدف تخفيف حدة التوتر بين إسرائيل وحماس في غزة»، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الإثنين، وصل إلى قطاع غزة، وفد أمني مصري، لعقد مباحثات مع «حماس» حول تفاهمات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي، وبحث العلاقات الثنائية بين الطرفين.

وقال المكتب الإعلامي الفلسطيني في معبر بيت حانون (إيرز) شمالي القطاع، في تصريح صحفي: «وصل قبل قليل الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، مسئول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية والوفد المرفق له».

وسيلتقي الوفد بحركة حماس، ومن ثم سيعقد لقاء آخر يجمعه بالفصائل الفلسطينية.

وتابع: «الزيارة تأتي لبحث تفاهمات التهدئة، لاسيما في ظل التصعيد الأخير والتوتر القائم، كما سيبحث العلاقات الثنائية بين حماس ومصر، والوضع الأمني على الحدود».

وهذه المرة الأولى، منذ بداية 2020 التي يزور فيها الوفد قطاع غزة، بعد انقطاع دام عدة أشهر.

ومنذ شهور، يجري الوفد زيارات متكررة لقطاع غزة والضفة الغربية والاحتلال الإسرائيلي، يلتقي خلالها مسؤولين من حركتي «حماس» و«فتح»، وحكومة الاحتلال، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها بلاده حول ملف المصالحة الفلسطينية و«التهدئة» بغزة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020