شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيت الأبيض يقلص ميزانية «البنتاجون» لعام 2021 إلى 705 مليار دولار

طلبت وزارة الدفاع الأميركية «البنتاجون» من الكونجرس تخصيص 705.4 مليارات دولار لموازنة العام المالي 2021، وهو مبلغ أقل بـ13 مليار من موازنة سنة 2020، وفق ما أوردته شبكة «سي إن بي سي».

وقالت الشبكة إن البيت الأبيض أصدر رسميا تفاصيل مقترح الموزانة التي أرسلتها إدارة الرئيس «دونالد ترامب»، الإثنين، إلى الكونجرس، والتي تطلب تخصيص 740.5 مليار دولار للدفاع الوطني.

وتتكون موازنة البنتاغون من ميزانية أساسية تبلغ 636.4 مليار دولار، و69 مليار دولار مخصصة لتمويل عمليات الطوارئ في الخارج.

وأما ما تبقى من إجمالي 740.5 مليار دولار (أي 35.1 مليار دولار) فهي لتمويل برامج الأسلحة النووية تحت إشراف وزارة الطاقة وغيرها من الوكالات الأخرى.

كما تم طلب 200 مليون دولار لتمويل القوى التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا، بما في ذلك قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، والتي تعتبر الشريك الأساسي للتحالف الدولي في حملة القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية.

ووفق موقع «ديفنس نيوز»، فإن البنتاجون يتجه إلى إخراج طائرات حربية ومسيرة، وسفن من الخدمة بالرغم أن بعضها لا يتعدى عمره عقدين من الزمن، وذلك لتوفير مليارات الدولارات.

وينوي البنتاجون وضع الأموال التي سيتم توفيرها من إحالة الأسلحة القديمة إلى التقاعد، في تطوير وشراء أسلحة جديدة، بما في ذلك الأسلحة الطائرة الخارقة لسرعة الصوت، وأسلحة الذكاء الاصطناعي، والمئات من الأقمار الصناعية الجديدة.

كما يريد البنتاغون في الميزانية الجديدة تخصيص 18 مليار دولار للأقمار الصناعية الجديدة، وسفن الفضاء، وتعزيز قوات الفضاء الأميركية التي تم تأسيسها مؤخرا، وفق ما أورده موقع «الحرة» الأميركي.

تجدر الإشارة إلى أن السنة المالية في الولايات المتحدة تنتهي في 1 أكتوبر من كل عام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020