شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التعبئة والإحصاء»: وصلنا إلى حد الندرة المائية بعد الـ100 مليون نسمة

أعلن رئيس جهاز التعبئة والإحصاء عن وصول مصر رسميا إلى حد الندرة المائية المعروف عالميا، بعد تسجيل المولود رقم 100 مليون.

وقال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز، اليوم الثلاثاء، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان وصول عدد السكان لـ100 مليون نسمة، إن الساعة السكانية التابعة للجهاز ترصد عدد سكان مصر لحظة بلحظة.

وأكد بركات، إن نصيب الفرد من المياه سيقل عن 500 متر مكعب للفرد، وهو حد الندرة المائية المعروفة عالميا، حيث المعدل الطبيعي لنصيب الفرد يقدر بـ 1000 متر مكعب لكل فرد.

وأوضح، أن وصول مصر لـ100 مليون نسمة، يدعونا إلى التفكير بجدية في الوصول لحل لهذه المشكلات، مضيفا أن الزيادة السكانية تؤثر على التنمية وتسبب انخفاض مستوى المعيشة وزيادة التضخم وزيادة نسب البطالة والزواج المبكر.

وأضاف رئيس الجهاز، أن محافظات «الصعيد» هي الأكبر في معدلات الزيادة الطبيعية للمواليد سنويا، مشيرا إلى أن تلك المحافظات هى المسؤولة عن 43% من أعداد المواليد.

وأشار إلى أن عدد السكان تضاعف 3 مرات منذ 1897 كما تضاعف خلال الـ30 عاما الماضية، موضحا أن أطول فترة للوصول لـ99 مليون نسمة استغرقت 216 يومًا، ووصلنا لمليون نسمة في 205 أيام لتكمل مصر 100 مليون نسمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020