شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع حصيلة ضحايا «كورونا» والصحة العالمية تطالب باعتباره «عدو البشرية»

أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى 1110 حالة، بعد أن أبلغت مقاطعة هوبي عن 94 وفاة جديدة، بينما ارتفع عدد المصابين إلى 44 ألفا و653 شخصا.

وبحسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن عدد وفيات فيروس كورونا فاق عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم «سارس» بين عامي 2002 و2003.

وقد توفي 774 شخصا من وباء «سارس» غالبيتهم في الصين، وفق منظمة الصحة العالمية، فيما سجلت عدد الوفيات من فيروس كورونا ألف و17 شخصا خلال شهر واحد.

في سياق مواز، حذرت منظمة الصحة العالمية من الانتشار السريع للفيروس الذي سمي مؤخرا «كوفيد-19»، مطالبة جميع الدول باعتباره «العدو الأول للبشرية».

وقال المدير العام للمنظمة «تيدروس جيبريسوس»: «إذا لم يشأ العالم أن يستيقظ ويعتبر الفيروس العدو رقم واحد للبشرية، فأعتقد أننا لن نتعلم من دروسنا.. ما زلنا في إستراتيجية الاحتواء ويجب ألا نسمح للفيروس بأن يكون له مجال في الانتقال على الصعيد المحلي».

وأوضح جيبريسوس أن أول لقاح ضد فيروس كورونا لن يكون متاحا إلا بعد 18 شهرا، ولكنه مع ذلك أكد أن إيجاد لقاح ومضادات حيوية للفيروس هو من أهم أهداف الأبحاث الجارية، لكنّ ذلك ليس الخيار الوحيد، وهناك عدد من الجوانب الأساسية الأخرى للتدخل ومنع انتقال العدوى.

وقال إن منظمته اتفقت على منح الفيروس اسم كوفيد-19، بهدف قطع الطريق أمام استخدام أسماء أخرى قد تكون خاطئة أو غير دقيقة، مشيرا إلى أن الاسم الجديد قد يتيح الفرصة أمام استخدامه بشكل عام ضد كافة أنواع فيروسات كورونا.

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية