شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصين تعلن عن حالة جديدة مصابة بفيروس «كورونا» عائدة من مصر

أعلنت الصين، في مستند رسمي، عن اكتشاف حالة جديدة مصابة بفيروس «كورونا» بعد عودتها من مصر يوم 7 فبراير، داعية من كانوا على متن الطائرة بالتوجه لإجراء الفحوصات اللازمة.

وكشف إبراهيم نجم، عضو مجلس إدارة الجالية المصرية في الصين، عن وجود حالة مصابة بالفيروس كانت موجودة في مصر وغادرت إلى الصين.

وقال نجم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «النهاردة ظهرت وثيقة جديدة بتقول إن في حالة راجعة من مصر للصين عن طريق ترانزيت موسكو، ثبتت إصابتها بفيروس كورونا لكن مش معروف مكان الإصابة لأن المصاب قضى ساعة بمطار موسكو في طريق عودته من القاهرة».

وتابع: «من باب الاحتياط أي حد كان على رحلة SU 401 يوم 7 فبراير الساعة 1:45 من القاهرة لموسكو يروح يفحص، المريض كان في الصف 21 على الطائرة».

وكشفت مصر منذ أيام؛ ظهور أول حالة مصابة بفيروس «كورونا»، لشخص صيني يعمل في مصر.

وأكدت هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الأجنبي الحامل لفيروس «كورونا»، موجود بالحجر الصحي وبخير وليس به أي أعراض مرضية.

وأعلنت زايد، في مؤتمر صحفي، اليوم، عن خروج جميع المصريين العائدين من ووهان من الحجر الصحي، وعودتهم إلى منازلهم.

وأوضحت الوزيرة، أن جميع الفرق الطبية البالغ عددها 450 شخصا، تم تدريبهم على أعلى مستوى وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، موضحة أن الجميع شاركوا بمحض إرادتهم لخدمة الوطن.

وأضافت: «أعطيتم للعالم درسًا في كيفية التعامل مع الأحداث الكبري وكنتم على قدر الحدث».

وأعلنت السلطات الصينية، الإثنين، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا الجديد إلى 1771، وعدد الإصابات إلى 70 ألفا و548 شخصا.

ويعتبر العدد الإجمالي لمن لقوا حتفهم جراء الفيروس حتى الآن أعلى من عدد الذين ماتوا في البر الصيني وهونج كونج عامي 2002 و2003 بسبب فيروس سارس (الالتهاب الرئوي الحادّ).

و«كورونا» عبارة عن عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والفيروس الجديد هو العضو السابع في هذه العائلة القاتلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية