شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يعلن مقتل جنديين تركيين في ليبيا ويؤكد عدم وجود اتفاق بشأن إدلب

أعلن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، الثلاثاء، عن مقتل جنديين تركيين اثنين في ليبيا، دون تحديد موعد مقتلهما، كما لفت إلى أنه لم يتم التوصل لاتفاق حول إدلب مع الجانب الروسي حتى الآن.

والسبت الماضي، أعلن أردوغان عن مقتل عدد من قوات بلاده في ليبيا دون تحديد عددهم، حيث تدعم تركيا حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا في مواجهة الجنرال الليبي المتقاعد «خليفة حفتر»، والذي يسعى للسيطرة على العاصمة طرابلس.

وقال أردوغان، خلال مؤتمر صحفي، إنه من المرجح أن يلتقي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 5 مارس المقبل، مؤكدا على «مواصلة اللقاءات مع بوتين، لتقييم النواقص وتحديدها في خارطة الطريق حول إدلب».

وأوضح الرئيس التركي أن «روسيا تقدم دعما على أعلى المستويات لقوات النظام السوري، وهذا موثق لدي تركيا حتى وإن تم إنكاره»، مشيرا إلى أن «وفدا روسيا سيزور تركيا الأربعاء، للتباحث حول إدلب».

وأشار أردوغان إلى أنه «لم يتم التوصل حتى الآن إلى اتفاق كامل على عقد قمة مقترحة في الخامس من مارس مع روسيا وفرنسا وألمانيا، تتناول الصراع في إدلب بسوريا».

وتتبادل روسيا وتركيا الاتهامات بتحمّل المسؤولية عن تدهور الأوضاع في سوريا وليبيا، حيث تدعم موسكو نظام الأسد، في حين تدعم أنقرة فصائل من المعارضة للنظام، كما يدعم البلدان طرفي الصراع في الأراضي الليبية.

وتتسم العلاقة التي تجمع بين تركيا وروسيا بكثير من التعقيد، فالبلدان ورغم خلافهما الحالي، فإن علاقات اقتصادية واسعة تربط بينهما.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020