شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محملةً بهدية من السيسي.. وزيرة الصحة تتوجه إلى الصين

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنها تتواجد اليوم في مطار القاهرة، لأنها ستتوجه في زيارة إلى الصين.

وكشفت زايد خلال مؤتمر صحفي بمطار القاهرة، مع السفير الصيني، عن سبب زيارتها، قائلة: «زيارتي رسالة تضامن من السيسي، وستكون محملة بهدية عبارة عن مستلزمات طبية»

وأضافت زايد أن رسالة التضامن تعبر عن حرص القيادة السياسية بعلاقاتها القوية بين البلدين، موضحة أن مصر تقدم  يد العون للجانب الصيني؛ لأن حماية ومساعدة الصين للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية.

وأوضحت زايد، أنه تم فحص 1443 حالة تم الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا حتى الآن، ولكن حالة واحدة فقط التي ظهرت تحاليلها إيجابية لشخص أجنبي وتم عزله.

من جهته قال السفير الصيني في القاهرة إن الصين تبذل كل وسعهها لمكافحة الفيروس، مشددا علي حرص بلاده علي حماية التبادل الطبيعي مع مصر من التأثر بسبب «كورونا».

كانت السلطات القطرية والكويتية، قد قررت منع دخول حاملي الجنسية المصرية، أو القادمين من مصر، على خلفية انتشار فيروس «كورونا».

وأعلنت مصر مرارا، خلوها من الإصابات بفيروس كورونا، بعد تأكيد شفاء الحالة الوحيدة المشخصة للإصابة بالمرض.

والخميس الماضي، أعلنت السلطات الفرنسية، عن إصابة شخصين بالمرض بعد عودتهما من مصر، قبل أن ترفع العدد في اليوم التالي إلى 6 حالات.

وظهر فيروس «كورونا» في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر الأول 2019، وانتشر لاحقا في أكثر من 60 دولة؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

وحتى صباح اليوم، اقترب عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم من حاجز الـ3 آلاف، فيما باتت أعداد المصابين على أعتاب الـ87 ألفا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020