شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالرصاص المطاطي والغاز.. اليونان تمنع آلاف المهاجرين من دخول أراضيها

أعلنت اليونان منعها 10 آلاف مهاجر من اجتياز حدودها مع تركيا.

وأوضحت الشرطة اليونانية أن حوالي 500 شخص قد وصلوا جزر لسبوس وساموس وكيوس على متن سبعة قوارب، حيث تكتظ المخيمات باللاجئين.

ودعا رئيس الوزراء اليوناني كرياكوس تسوتاكيس إلى اجتماع مجلس الأمن القومي في البلاد، فيما اتهم نائب وزير الدفاع اليوناني ألكيفياديس ستيفانيس تركيا بتشجيع المهاجرين على التوجه لليونان.

وقامت اليونان، بنصب حاجز من الأسلاك الشائكة أمام معبر «كاستانييس»، وبتعزيزات أمنية كبيرة لمنع عبور المهاجرين.

وتدخلت قوات الأمن اليونانية،  ضد المهاجرين في المنطقة العازلة مع تركيا، واستخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع وقنابل صوتية وخراطيم المياه لتفريقهم.

وذكرت تقارير صحفية، أن تدفق المهاجرين الراغبين في الذهاب إلى أوروبا، مستمر من ولاية أدرنة شمال غربي تركيا، إلى الأراضي اليونانية.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت الرئاسة التركية أن 80 ألفا و888 مهاجرا غير نظامي غادروا أراضي البلاد باتجاه أوروبا، وأن هذا الرقم مرشح للزيادة.

وبدأ تدفق المهاجرين إلى الحدود الغربية لتركيا، ابتداء من مساء الخميس، عقب تداول أخبار بأن أنقرة لن تعيق حركة المهاجرين باتجاه أوروبا.

الحدود التركية اليونانية

اشتباكات بين اللاجئين السوريين وقوات الأمن اليونانية على الحدود التركية اليونانية

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Saturday, February 29, 2020

والسبت، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبقي أبوابها مفتوحة أمام اللاجئين الراغبين بالتوجه إلى أوروبا، مؤكدا أن تركيا لا طاقة لها لاستيعاب موجة هجرة جديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية