شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تعلن اكتشاف إصابتين بـ«كورونا» لعائدين من مصر

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، الإثنين، اكتشاف حالتي إصابة بفيروس «كورونا» في ولاية كاليفورنيا لشخصين عائدين من مصر، وذلك بعد ساعات من إعلان مصر عن اكتشاف حالة إصابة جديدة بالفيروس في البلاد.

وكشف مسؤولو الصحة بولاية واشنطن عن ثاني حالة وفاة بالفيروس بالولايات المتحدة، في حين ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من سبعين، وذلك بعد الكشف عن ثلاث حالات في ولاية كاليفورنيا، إصابتان منها لشخصين عادا من مصر.

وكانت فرنسا قد أعلنت عن اكتشاف 6 إصابات لأشخاص قادمين من مصر، فيما أفادت كل من تايوان وكندا اكتشافهما إصابة واحدة لعائدين من القاهرة.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اكتشاف إصابة ثانية بفيروس كورونا، داخل مصر لشخص أجنبي، وذلك بعد الإعلان عن تعافي المصاب الأول من المرض.

وذكرت الوزارة في بيان مشترك مع منظمة الصحة العالمية، الأحد، أنها نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي بفيروس «كورونا».

وأضاف البيان أنه «فور الاشتباه فى الحالة والتأكد من النتائج المعملية، والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا، تم إحالته إلى مستشفى العزل، وهو يتلقي الآن الرعاية الطبية اللازمة».

وكشفت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الأحد، أنه خلال الفترة السابقة، اشتبهت مصر في إصابة 1443 شخصا بفيروس «كورونا»، لكن النتائج جميعها كانت «سلبية»، باستثناء شخص أجنبي كان حاملا للفيروس، وتماثل للشفاء لاحقا.

وأمس الأحد، حظرت كل من قطر والكويت دخول جميع المسافرين القادمين من مصر، وذلك ضمن التدابير التي تتخذها الدولتان للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتجاوز عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا حول العالم 3 آلاف حالة، بينما تخطت عدد الإصابات 89 ألف إصابة.

من جهة أخرى، تراجع معدل الإصابات اليومية في الصين موطن الفيروس، حيث ذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين، الإثنين، أنها رصدت 202 حالة إصابة جديدة في مختلف أنحاء البلاد، وذلك بانخفاض حاد عن يوم السبت الذي سجل 573 حالة إصابة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020