شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يعين 4 أعضاء بهيئة كبار علماء الأزهر الشريف

أصدر «عبدالفتاح السيسي»، الإثنين، قرارا بتعيين أربعة أعضاء جدد بهيئة كبار علماء الأزهر، المنوطة بتقديم الرأي الفقهي والشرعي في قضايا المسلمين حول العالم.

وضم القرار كلا من الدكتور «محمود توفيق محمد سعد»، أستاذ البلاغة والنقد بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة، والدكتور «محمد حسنى إبراهيم سليم»، أستاذ الفقه المقارن المتفرغ بكلية الشريعة والقانون بالقاهرة.

كما ضم القرار الدكتور «السعيد السيد السيد عبادة»، أستاذ النقد والأدب المتفرغ بكلية اللغة العربية بالقاهرة والدكتور «حسن أحمد محمد جبر»، أستاذ التفسير بكلية أصول الدين والدعوة بالقاهرة.

وجاء القرار بعد أيام من وفاة المفكر الإسلامي البارز «محمد عمارة» عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن عمر ناهز 89 عاما.

وفي عام 2012، قام شيخ الأزهر «أحمد الطيب» بإعادة إحياء هيئة كبار العلماء، باعتبارها أعلى مرجعية دينية تابعة للأزهر الشريف، لتقوم الهيئة بعدد من الاختصاصات، أبرزها تقديم الرأي الفقهي والشرعي في قضايا المسلمين حول العالم.

وتتألف الهيئة من عدد لا يزيد على أربعين عضوا من كبار علماء الأزهر من جميع المذاهب الفقهية الأربعة يرأسها شيخ الأزهر الشريف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023