شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: اليونان سترحل المهاجرين إليها من تركيا إلى بلادهم

نقلت وكالة رويترز عن مصادر بالحكومة اليونانية، إن اليونان منعت ما يقرب من 35 ألف مهاجر من عبور الحدود إلى أراضيها بصورة غير مشروعة منذ فتحت تركيا حدودها قبل نحو أسبوع، في الوقت الذي تستعد فيه لترحيل مئات آخرين نجحوا في الدخول.
 
وقال وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراتشي إن المهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان بطريقة غير مشروعة بعد الأول من مارس، سينقلون إلى مدينة سيريس الشمالية تمهيدا لترحيلهم إلى بلادهم.
 
وتوجه آلاف المهاجرين إلى اليونان منذ قالت تركيا في 28 فبراير إنها ستدع المهاجرين يعبرون حدودها إلى أوروبا، متراجعة عن التزامها بمنعهم من ذلك بموجب اتفاق وقعته عام 2016 مع الاتحاد الأوروبي.
 
واتهمت أنقرة القوات اليونانية بإطلاق الرصاص وقتل أربعة مهاجرين، وهو ما نفته أثينا التي تقول إن الشرطة التركية تساعد المهاجرين على عبور الحدود. واستخدم الجانبان الغاز المسيل للدموع عند نقطة كاستانيي الحدودية.
 
في المقابل، وجه وزير الداخلية التركي مجموعة من القوات الخاصة التركية، أثناء زيارة تفقدية للمنطقة الحدودية مع اليونان، بمنع عودة المهاجرين باتجاه الأراضي التركية.
 
واتهم الوزير التركي السلطات اليونانية بإصابة 164 مهاجرا ودفع ما يقرب من 5000 إلى تركيا مرة أخرى.
 
وذكرت المصادر اليونانية أن حرس الحدود اليوناني منع حوالي 7000 محاولة عبور خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد المحاولات منذ 29 فبراير شباط إلى 34778 محاولة وعدد الاعتقالات لمن نجحوا في العبور إلى 244.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023