شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة الصحة تعود من زيارة الصين وتخضع للحجر الصحي بالمطار

وصلت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الجمعة، إلى مطار القاهرة، بعد انتهاء زيارتها للصين، والتي استغرقت عدة أيام، في إطار تبادل المعلومات مع سلطات الصحة الصينية بشأن أزمة فيروس «كورونا» الجديد.
 
وأكد مستشار وزيرة الصحة أنه فور وصول «هالة زايد» قام فريق الحجر الصحي بمطار القاهرة بتطبيق الإجراءات الوقائية على الوزيرة والوفد المرافق لها من خلال قياس درجة حرارة الجسم، والتأكد من عدم وجود أية أعراض تنفسية.
 
وأعلنت الوزارة أنه سيتم متابعتها والوفد المرافق لها لمدة 14 يوما دون عزلهم بالحجر الصحي، مضيفة أنه تم سحب عينات من القادمين وإرسالها إلى المعامل المركزية للتأكد من عدم إصابتهم.
 
وتوجهت، الأحد، هالة زايد إلى الصين، موضحة أن سبب زيارتها هو «رسالة تضامن من السيسي، مع هدية عبارة عن مستلزمات طبية».
 
والإثنين الماضي، قالت وزيرة الصحة إن مصر حصلت على خلاصة التجربة الصينية بعد تقديم الصين لوثائق فنية توضح الإجراءات الاحترازية التي قامت بها للسيطرة على فيروس «كورونا».
 
وأوضحت زايد أن الصين أهدت مصر 1000 جهاز كاشف للفيروس، مشيرة إلى أنها قدمت دعوة للجانب الصيني لحضور الملتقى العربي الصيني في مجال الصحة الذي سيعقد في القاهرة خلال الفترة المقبلة.
 
وأعلنت وزارة الصحة، الخميس، اكتشاف ثالث حالة إيجابية لفيروس «كورونا» داخل مصر لمواطن مصري عائد من صربيا.
 
من جهة أخرى، أعلنت ولاية تكساس الأميركية عن اكتشاف 3 إصابات بالفيروس لعائدين من رحلة في مصر.
 
وعلى الرغم من اتخاذ عدة دول خطوات مشددة لمنع انتشار الفيروس، فقد تسبب في وفاة أكثر من 3300 شخص وإصابة ما يقرب من 100 ألف في حوالي 85 دولة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية