شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينهم مصر.. الكويت توقف الطيران مع 7 دول وتمنع دخول القادمين منها

قرر مجلس الوزارء الكويتي، الجمعة، وقف جميع رحلات الطيران مع 7 دول لمدة أسبوع، ومنع القادمين منها من الدخول إلى البلاد، خوفا من انتشار فيروس «كورونا».

ووفق وكالة الأنباء الرسمية «كونا»، شمل قرار مجلس الوزراء الكويتي كلا من «مصر، لبنان، سوريا، الهند الفلبين، سريلانكا، بنغلاديش»، ودعت السلطات الكويتية جميع الدول إلى تفهم قرارتها «تقديرًا لخطورة الوباء».

وقالت الكويت إنها ستمنع دخول القادمين إلى البلاد – من أي جنسية – من حملة الإقامات الصالحة أو سمات الدخول السابقة، وكذلك المحولين من مطارات أخرى، ممن كانوا متواجدين في تلك الدول خلال الأسبوعين الماضيين.

وقرر مجلس الوزراء، السماح بدخول مواطني الكويت القادمين من الدول السبع المُدرجة على قائمة وقف الطيران، على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي.

وأشار المجلس إلى أن الإجراءات المُتخذة «لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، بمن فيهم القادمون إلى البلاد من المقيمين فيها أو زائريها ولا تستهدف أفرادًا ولا فئة ولا جنسية ولا دول».

وأمس الجمعة، أعلنت اليونان عن اكتشاف 11 حالة مصابة بفيروس «كورونا» لقادمين من مصر، فيما أعلنت الولايات المتحدة عن 3 حالات مشابهة.

وتجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء العالم 100 ألف حالة إصابة، بينها 3 آلاف و411 حالة وفاة، فيما بلغ عدد من تم شفائهم من المرض بعد إصابتهم به 55 ألف و753 شخصًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية