شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصحة: ارتفاع إصابات فيروس «كورونا» إلى 59 حالة

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس «كورونا»، إلى 59 حالة، موضحة أن جميعهم من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا.

وأوضح خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن «الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس «كورونا»، اليوم، الإثنين، 4 حالات منهم 3 مصريين وسيدة أجنبية وجميعهم من المخالطين للحالات التي تم الإعلان عنها مسبقًا».

وأشار مجاهد إلى أن «اكتشاف تلك الحالات جاء ضمن أعمال الترصد والتقصي التي تقوم بها الفرق الوقائية بالوزارة للمخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي ثبتت إيجابيتها».

البيان اليومي "بشأن فيروس كورونا المستجد فى مصر" الصحة: ارتفاع الحالات التي ثبتت إيجابيتها لفيروس الكورونا إلي 59…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان‎ on Monday, March 9, 2020

وأشار متحدث الصحة، إلى أن «هناك 20 حالة من الإجمالي جاءت نتيجة تحاليلهم سلبية»، موضحًا أن «حالتهم مستقرة ولكن مازالوا موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية».

وأكد مجاهد «عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بالفيروس بجميع محافظات الجمهورية سوى ماتم الإعلان عنه».

وقرر مجلس الوزراء اليوم، تعليق جميع الفعاليات التي تتضمن تجمعات كبيرة من المواطنين، لحين إشعار آخر؛ كإجراء احترازي ضد فيروس «كورونا».

وأعلنت وزارة الأوقاف قصر العمل بالمساجد على الصلوات الخمس وأداء خطبة الجمعة في الساحات، وبما لا يزيد عن 15 دقيقة لخطبة الجمعة.

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت عن وفاة ألماني، كأول حالة وفاة بالفيروس في مصر.

وأوضحت الصحة أنه تم استحداث وحدة لتقصي كافة المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها للفيروس، في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الوزارة لمنع انتشار الفيروس.

ودعت الوزارة جميع المواطنين إلى التوجه لمستشفيات الحميات عند الشعور بأي ارتفاع في درجات الحرارة لعمل التحاليل اللازمة.

وفي ذات السياق، قررت محافظة المنوفية وقف البصمة الإلكترونية في المديريات الخدمية والوحدات المحلية بدءا من، اليوم الاثنين، والعودة إلى النظام القديم باستخدام الدفاتر الورقية.

وتعرضت مصر لحظر دخول جميع المسافرين القادمين من مصر في كل من قطر والكويت والسعودية وعمان، وذلك ضمن التدابير التي تتخذها الدولتان للحد من انتشار فيروس «كورونا».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020