شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة الصحة: ليس هناك حاجة لإغلاق المدارس والجامعات

قالت هالة زايد، وزير الصحة، إنه ليس هناك حاجة لإغلاق المدارس والجامعات، موضحة أن الدولة لديها خطط احترازية قوية لمواجهة فيروس «كورونا»

وأضافت زايد خلال مؤتمر صحفي لوزراء الصحة والإعلام والسياحة، أن مصر اكتشفت أول حالة لكورونا بدون أعراض، مؤكدة أن خطة مصر الاحترازية محكمة لمواجهة الفيروس.

وأوضحت وزيرة الصحة أن مصر تعد من أول 4 دول في الشرق الأوسط وأفريقيا التي حصلت على أحدث الكواشف الحديثة، مضيفة أن الدفعة الأولى من الكواشف السريعة عن الإصابة بكورونا تصل غدًا.

وأضافت الوزيرة أن الدولة تعمل دومًا لضمان سلامة القادمين والتأكد من سلامة الموجودين بداخلها، مؤكدة أن الوزارة نسقت مع منظمة الصحة العالمية في عمل الكشف والمسح للمركب بالأقصر ولم يكن هناك أي شكوى أو أعراض.

وشددت على عدم وجود أي حالة إصابة أو أعراض بين الطواقم الطبية، موضحة أنه تم إجراء الكشف عليهم.

من جهته قال خالد العناني وزير السياحة والآثار، إن مصر تعد من أقل الدول التي تعاني من فيروس «كورونا».

وأشار العناني، أنه لا يوجد هناك أي أماكن سياحية مغلقة وكل ما يتردد مجرد أكاذيب.

وأضاف أن معدلات السياحة في مصر سجلت أرقاما جيدة جدا خلال فبراير ومارس من العام الحالي، موضحا أن 900 ألف سائح زاروا مصر خلال فبراير و 210 آلاف سائح حتي مارس الجاري.
وأشاد الوزير بإجراءات  وزارة الصحة وسحب عينات من 20% من طاقة المراكب والفنادق في الأقصر وأسوان بنسبة 50% من العاملين في مجال السياحة.

وخلال المؤتمر المشترك، قال أسامة هيكل وزير الإعلام إنه ليس من مصلحة الحكومة إخفاء أي شيء، ومصر ما زالت ضمن الدول منخفضة الإصابة.

وشدد هيكل على أنه سيتم إخضاع كل الوافدين إلى مصر لفحص سريع لفيروس «كورونا».

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن نتيجة تحاليل 26 مصابا من أصل الـ 59 المعلن إصابتهم بفيروس «كورونا» تحولت إلى سلبية.

وأوضحت أن صحة تلك الحالات مستقرة تماما ولا يزالون موجودين بالمستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأكدت عدم رصد أية حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس «كورونا» بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرة إلى أنه فور الاشتباه بأية إصابة سيتم الإعلان عنها فورا.

وأمس الإثنين، أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس «كورونا» في مصر إلى 59 حالة، منهم 45 حالة على متن باخرة سياحية متجهة من أسوان إلى الأقصر.

وأوضحت الصحة أنه تم استحداث وحدة لتقصي كافة المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها للفيروس، في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الوزارة لمنع انتشاره.

ودعت الوزارة جميع المواطنين إلى التوجه لمستشفيات الحميات عند الشعور بأي ارتفاع في درجات الحرارة لعمل التحاليل اللازمة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020