شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب العاصفة.. إعانة 1000 جنيه للمصاب و5 آلاف لأسرة المتوفى

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي صرف إعانات عاجلة للمتضررين من العاصفة التي تواجهها مصر، بواقع 1000 جنيه للمصاب و5 آلاف لأسرة كل متوفى.

وأصدرت «نيڤين القباج» وزير التضامن الاجتماعي، أمس الخميس، قرارا لكافة مديريات التضامن الاجتماعي بمحافظات الجمهورية، بصرف مبلغ ألف جنيه لكل مصاب و5 آلاف جنيه لأسرة كل متوفى كإعانة عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي بالمحافظات.

وأشارت وزيرة التضامن إلى أنه سيتم تقديم هذه الإعانة العاجلة لحين صرف التعويضات التي ينص عليها القانون، مشددة على سرعة الصرف وتذليل كافة العقبات أمام الأسر المتضررة من موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد حاليا.

وشددت «القباج» على أنه لا يمكن للمواطنين التواجد في أماكن أعمدة الكهرباء أو اللوحات الإعلانية والبعد عن الأسقف الضعيفة.

وأوضحت أن الوزارة تقدم كافة أنواع الدعم في حالة وجود خسائر بداية من إخلاء المنازل المنكوبة وترميمها وإعادة كفاءتها، وتأهيل الأسقف وتقديم الدعم المادي والعيني لتعويض الخسائر الناجمة عن حالة الطقس السيء.

ومنذ صباح الخميس، تشهد مصر حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية بسبب ما يعرف بعاصفة التنين، التي تستمر لمدة يومين نتيجة تعرض البلاد لمنخفض جوي جراء تلاقي ريح ساخنة من ليبيا مع رياح باردة من أوروبا في الصحراء الغربية.

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار بعض المنازل والمباني، بعد أن أغرقت المياه معظم الطرق وأدت إلى إيقاف خطوط المترو وحركة القطارات وانقطاع المياة والكهرباء بعدد من المناطق.

ولقي أشخاص عديدون مصرعهم في عدة محافظات نتيجة التعرض للصعق من أعمدة الكهرباء المكشوفة والمحاطة بمياة الأمطار في الشوارع.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في عدد من المحافظات، فيما حذرت الأرصاد جميع المواطنين من مغادرة المنزل لحين انتهاء العاصفة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية