شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إصابة تلميذين بـ«كورونا».. فرض حجر صحي على طلاب ومعلمي مدرستين بالدقهلية

قرر وزارة التربية والتعليم، غلق مدرستين في محافظة الدقهلية، وفرض حجر صحي لجميع الطلاب والمدرسين لمدة 14 يوما، لوجود اختلاط بين أحد أولياء الأمور وأحد المصابين بفيروس «كورونا».

وأصدرت الوزارة قرارا بغلق مدرسة بلقاس الإعدادية، ومدرسة السماحة الإبتدائية والإعدادية بقرية السماحة بمحافظة الدقهلية، بسبب وجود اختلاط بين أحد أولياء الأمور وأحد المخالطين المصابين بالفيروس.

وتضمن قرار الوزارة عزل جميع طلاب المدرستين والمعلمين والإدارة المدرسية لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي من فيروس «كورونا».

وأمس أعلن وزير التعليم طارق شوقي، إصابة 7 طلاب بفيروس «كورونا»، وقررت الحكومة تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين.

جدير بالذكر أن الحالة الوحيدة المتوفية بفيروس «كورونا» كانت لسيدة تبلغ من العمر 60 عامًا من محافظة الدقهلية.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 110 حالة، بينهم 7 طلاب.

وقالت وزيرة الصحة هالة زايد، إن المصابين بفيروس «كورونا» في مصر يتعافون من المرض بدون أدوية، وذلك بعد الإعلان عن ارتفاع الحالات المصابة إلى 110.

وأضافت الوزيرة خلال كلمة لها، السبت، أن 85% من الحالات المصابة تكون بأعراض خفيفة أو دون أعراض ويتم شفاءها دون أي أدوية، والأمر مقتصر على العزل في مكان نظيف وجيد التهوية.

وأشارت زايد إلى أن معظم الإصابات في مصر نتيجة مخالطة مصابين، مشيرة إلى أن مصر من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس قبل الإعلان عن وجود حالات.

وطالبت وزيرة الصحة بتقليل الزيارات لكبار السن المصابين بأي أمراض وذلك رحمة بهم، مع التأكيد على حصولهم على الأدوية بشكل ملتزم وإقامتهم في أماكن جيدة التهوية.

وقررت رئاسة الوزراء تعطيل الدراسة بكافة أنحاء الجمهورية لمدة أسبوعين، في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس «كورونا».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020