شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التنمية المحلية: تم غلق 569 مركز وسنتر تعليمي بسبب كورونا

قال وزير التنمية المحلية إنه تم غلق 569 مركزا تعليميا (سنتر)، وعددا من الصالات الرياضية (جيم) في الـ24 ساعة الماضية، في إطار تنفيذ خطة الحكومة لمواجهة فيروس «كورونا».

وأكد محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أنه جاري متابعة غلق الحضانات بالتنسيق مع مديريات التضامن.

يأتي ذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بغلق المراكز الخصوصية والتعليمية خلال فترة تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات التى بدأت اليوم لمواجهة لفيروس «كورونا».

وأوضح شعرواي أن المحافظات نجحت بالتنسيق مع وزارة الداخلية فى غلق 569 مركز وسنتر للدروس الخصوصية.

وأضاف أن الوزارة ستواصل متابعتها لجهود المحافظات فيما يخص سناتر الدروس الخصوصية والحضانات.

وقررت رئاسة الوزراء أمس السبت، تعطيل الدراسة بكافة أنحاء الجمهورية لمدة أسبوعين، في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وأعلنت وزارة الصحة السبت، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر إلى 110 حالة، بينهم 7 طلاب.

وقالت وزيرة الصحة هالة زايد، إن المصابين بفيروس «كورونا» في مصر يتعافون من المرض بدون أدوية، وذلك بعد الإعلان عن ارتفاع الحالات المصابة إلى 110.

وأضافت الوزيرة خلال كلمة لها، السبت، أن 85% من الحالات المصابة تكون بأعراض خفيفة أو دون أعراض ويتم شفاءها دون أي أدوية، والأمر مقتصر على العزل في مكان نظيف وجيد التهوية.

وأشارت زايد إلى أن معظم الإصابات في مصر نتيجة مخالطة مصابين، مشيرة إلى أن مصر من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس قبل الإعلان عن وجود حالات.

وطالبت وزيرة الصحة بتقليل الزيارات لكبار السن المصابين بأي أمراض وذلك رحمة بهم، مع التأكيد على حصولهم على الأدوية بشكل ملتزم وإقامتهم في أماكن جيدة التهوية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020