شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة تعلن تسجيل 16 حالة جديد بـ«كورونا» ليرتفع إجمالي المصابين إلى 126

أعلنت وزارة الصحة تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 126 حالة، وتعافي 26 شخصا.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة سجلت 16 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا»، اليوم الأحد، مشيرا إلى أن الحالات الجديدة من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم الإعلان عنها مسبقًا، باستثناء حالة مصرية عائدة من إيطاليا، ليرتفع عدد المصابين إلى 126 حالة بينهم 7 طلاب.

وأوضح مجاهد أن الحالات المكتشفة اليوم تشمل 8 مصريين و 8 حالات لأجانب من جنسيات مختلفة.

وأعلن متحدث الوزارة عن خروج 5 حالات كلهم من المصريين، من مصابي «كورونا» من مستشفى العزل وذلك بعد شفاءها، مشيرا إلى ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 26 حالة، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معملياً من إيجابية إلى سلبية.

وأكد أن الوزارة رفعت استعداداتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، لمتابعة الموقف أولاً بأول، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وأضاف أنه تم تخصيص الخط الساخن 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس «كورونا» والأمراض المعدية.

وقررت رئاسة الوزراء، أمس السبت، تعطيل الدراسة بكافة أنحاء الجمهورية لمدة أسبوعين، في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وصرحت هالة زايد وزيرة الصحة، بأن المصابين بفيروس «كورونا» في مصر يتعافون من المرض بدون أدوية.

وأضافت الوزيرة خلال كلمة لها، السبت، أن 85% من الحالات المصابة تكون بأعراض خفيفة أو دون أعراض ويتم شفاءها دون أي أدوية، والأمر مقتصر على العزل في مكان نظيف وجيد التهوية.

وأشارت زايد إلى أن معظم الإصابات في مصر نتيجة مخالطة مصابين، مشيرة إلى أن مصر من أوائل الدول التي اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة الفيروس قبل الإعلان عن وجود حالات.

وطالبت وزيرة الصحة بتقليل الزيارات لكبار السن المصابين بأي أمراض وذلك رحمة بهم، مع التأكيد على حصولهم على الأدوية بشكل ملتزم وإقامتهم في أماكن جيدة التهوية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية