شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة العالمية: عدد ضحايا «كورونا» حول العالم تجاوز الصين

قالت منظمة الصحة العالمية، الإثنين، إن أعداد إصابات ووفيات «كورونا» حول العالم تجاوزت ما سجلته الصين الذي ظهر بها الفيروس لأول مرة، حيث بدأت حصيلة الإصابات بالإنحسار داخل الصين وأصبحت أوروبا بؤرة جديدة للوباء.

وأفاد مدير المنظمة «تيدروس أدهانوم غيبريسوس» خلال مؤتمر صحفي: «إنه مرض خطير جدا، ورغم أن الدلائل تشير إلى أن الذين تخطوا سن الـ 60 في بؤرة الخطر بنسبة أكبر من غيرهم إلا أن شبابا وأطفالا توفوا جراء إصابتهم بالفيروس».

ودعا غيبريسوس الحكومات إلى إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا، قائلا: «رسالة بسيطة أتوجه بها إلى كل دول العالم: اختبار، اختبار، اختبار. إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا لكل حالة مشتبه بها».

وأكد ضرورة إخضاع الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس للحجر الصحي، وإجراء اختبارات الكشف على الذين احتكوا بهم خلال آخر يومين.

وحتى الإثنين، أصاب كورونا أكثر من 181 ألف شخص في 162 دولة وإقليما، توفي منهم أكثر من 7 آلاف، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية وإلغاء فعاليات عديدة ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية