شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متحدث الصحة: نتوقع انخفاض أعداد المصابين بـ«كورونا» خلال الفترة المقبلة

صرح خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزارة تتوقع انخفاض أعداد المصابيين بفيروس «كورونا»، وذلك بعد عدة إجراءات احترازية اتخذتها الحكومة لمواجهة الفيروس.

وأوضح مجاهد، خلا تصريحات متلفزة، أن تقليل المخالطة والمباعدة يسهم في تقليل فرص الإصابة بالفيروس، مضيفا أن الحالات التي يتم اكتشافها تكون مصاحبة لمصابين أو عائدين من الخارج ولذلك اتخذت الحكومة قرارا بتعليق الطيران.

وأشار متحدث الصحة، إلى تحول نتيجة حالات كثيرة من إيجابية إلى سلبية، وطالب المواطنين الالتزام بالمنازل للمساعدة على التطهير والتعقيم والامتثال للإجراءات الوقائية والاحترازية للحكومة.

وأكد أن الوزارة ضخت عدد كبير من الفرق الطبية في المستشفيات لمواجهة الأزمة، مؤكدا أن الفرق الطبية متواجدة بكافة المحافظات.

وطالب عبد الفتاح السيسي الحكومة اليوم، بدعم العمالة غير المنتظمة ومختلف فئات الشعب، إلى جانب مساعدة الفئات الأكثر احتياجاً، ضمن إجراءات مواجهة أزمة وباء كورونا.

كانت وزارة الأوقاف قررت اليوم، تعليق الصلاة بجميع مساجد مصر لمدة أسبوعين مع تعديل صيغة الأذان بإضافة عبارة «ألا صلوا في بيوتكم»، للحد من تفشي فيروس كورونا..

وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الضحايا بفيروس كورونا إلى 294حالة بينهم 10 وفيات، و تعافي 41 شخصا.

وتسبب انتشار فيروس كورونا في حالة فزع حول العالم، بعد انتشاره في أكثر من 165 دولة ووصول عدد الوفيات إلى أكثر من 10 الآف حالة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية