شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الصحة»: ارتفاع إصابات «كورونا» إلى 294 والوفيات إلى 10

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في مصر إلى 294 حالة بعد تسجيل 9 حالات جديدة، وزيادة الوفيات إلى 10، وشفاء 41 شخصا.

وكشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة،، اليوم السبت، عن تسجيل 9 حالات إيجابية جديدة لفيروس «كورونا».

وأضاف أن عدد حالات الوفاة وصلت إلى 10، بعد تسجيل حالتي وفاة «الأولى لسيدة مصرية تبلغ من العمر 68 عامًا من محافظة الجيزة، والآخرى لمواطن مصري يبلغ من العمر 75 عامًا من محافظة الجيزة أيضًا».

وأوضح مجاهد أن عدد حالات التعافي ارتفعت إلى 41 حالة، من أصل الـ 73 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأشار إلى خروج حالتين لمصريين من مصابي الفيروس من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة.

وتوقع مجاهد المتحدث، انخفاض أعداد المصابيين بفيروس «كورونا»، وذلك بعد عدة إجراءات احترازية اتخذتها الحكومة لمواجهة الفيروس.

وأوضح مجاهد، خلا تصريحات متلفزة، أن تقليل المخالطة والمباعدة يسهم في تقليل فرص الإصابة بالفيروس، مضيفا أن الحالات التي يتم اكتشافها تكون مصاحبة لمصابين أو عائدين من الخارج ولذلك اتخذت الحكومة قرارا بتعليق الطيران.

وأكد أن الوزارة ضخت عدد كبير من الفرق الطبية في المستشفيات لمواجهة الأزمة، مؤكدا أن الفرق الطبية متواجدة بكافة المحافظات.

وفي ذات السياق، طالب عبد الفتاح السيسي الحكومة اليوم، بدعم العمالة غير المنتظمة ومختلف فئات الشعب، إلى جانب مساعدة الفئات الأكثر احتياجاً، ضمن إجراءات مواجهة أزمة وباء كورونا.

كانت وزارة الأوقاف قررت اليوم، تعليق الصلاة بجميع مساجد مصر لمدة أسبوعين مع تعديل صيغة الأذان بإضافة عبارة «ألا صلوا في بيوتكم»، للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الضحايا بفيروس كورونا إلى 294حالة بينهم 10 وفيات، و تعافي 41 شخصا.

وتسبب انتشار فيروس كورونا في حالة فزع حول العالم، بعد انتشاره في أكثر من 165 دولة ووصول عدد الوفيات إلى أكثر من 10 الآف حالة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020