شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة الأطباء: لا منطق في استمرار بدل العدوى 19 جنيها في ظل الحرب على وباء «كورونا»

أوضح أمين عام نقابة الأطباء، أن الأطباء في مستشفيات العزل منهم من لم ير أهله منذ أسابيع طويلة، ومنهم من أصيب بعدوى فيروس كورونا.

وأضاف إيهاب الطاهر، أن المنظومة الطبية في مصر تواجه تحدي كبير في حربها ضد فيروس «كورونا»، في ظل الظروف الصعبة التي تعمل فيها الفرق الطبية من عدم توافر وسائل الحماية الكافية وسوء الرواتب والبدلات.

وأشار في تصريحات صحفية، إلى أن الفريق الطبي للمنظمومة الصحية على خط المواجهة في الحرب مع كورونا، خاصة شباب الأطباء في مستشفيات العزل.

وأكد إصابة بعض الأطباء بفيروس كورونا في مستشفيات العزل، ومنهم من يرقد في العناية المركزة بسبب إصابته.

وشدد على أن كل الفرق الطبية تجتهد ولا تقصر وتؤدي رسالتها على أكمل وجه؛ لاستشعارهم المسؤولية تجاه البلد.

وطالب الطاهر الحكومة بضرورة الانتباه لمطالب الأطباء، والمبادرة بتحسين أحوالهم؛ مشددا على أنه «لا يوجد منطق في استمرار بدل عدوى 19 جنيها في ظل الحرب على الوباء».

وأكد أن الأمر مازال تحت السيطرة، محذرا من أنه لو تحول إلى جائحة لا قدر الله، لن نستطيع مواجهتها، كون أن منظومتنا الصحية عانت كثيرا من الاهمال.

وأضاف أمين عام نقابة الأطباء، أن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة لحماية الشعب جيدة، وعلى المواطنين مساعدتها في الالتزام بالتعليمات.

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الجمعة، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع السابع منذ ظهور الفيروس وهو الذي يعتبر حاسما في بعض الدول.

وقالت زايد إن منظمة الصحة العالمية حذرت من إمكانية تفشي فيروس «كورونا» خلال الأسبوع السادس والسابع، مضيفة أنه نتيجة الخبرات السابقة فإن ذروة الوباء في هذين الأسبوعين.

وحذرت وزيرة الصحة من التهاون من جانب المواطنين خلال الأسبوع السابع، مشيرة إلى أن أمس الجمعة يعتبر نهاية الأسبوع السادس.

وأضافت: «تم عقد اجتماع دولي من منظمة الصحة العالمية وشاركنا في هذا الاجتماع لبحث طرق الحد من انتشار فيروس كورونا»، موضحة أن «خطة الجائحة تتضمن العمل في 27 مستشفى في 27 محافظة، ولكن تم استخدام 6 مستشفيات فقط نتيجة عدم تفشي الفيروس، مناشدة المواطنين الالتزام الشديد بالتعليمات، وسيتم غدا تشغيل 2 مستشفى بداية من السبت».

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في مصر إلى 576 حالة بعد تسجيل 40 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 36 بعد تسجيل 6 وفيات جديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية