شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة الهجرة: تلقينا 11 ألف شكوى من مصريين عالقين في الخارج للعودة إلى مصر

قالت وزيرة الهجرة، إن الوزارة تلقت أكثر من 11 ألف طلب من المصريين العالقين بالخارج، وأن الأولوية في العودة ستكون للمسافرين العالقين في زيارة عمل قصيرة أو عمل طارئ أو للسياحة أو العلاج.

وأوضحت «نبيلة مكرم» وزيرة الهجرة، أن الوزارة تلقت 11121 شكوى واستغاثة من مصريين عالقين في الخارج يطالبون بالعودة للبلاد، بعد وقف الرحلات الجوية ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الوزيرة أن أغلب شكاوى المصريين بالخارج جاءت من دول عربية وأوربية مثل: «السعودية، والكويت، والإمارات، والولايات المتحدة، وإيطاليا، والسودان، وبريطانيا، وقطر، وفرنسا».

وأضافت وزيرة الهجرة أن أولوية العودة هى للمسافرين العالقين في زيارة عمل قصيرة، أو للسياحة والعلاج.

وفي تصريحات سابقة، أشارت وزيرة الهجرة أنه يلزم لتحرك طائرة لإعادة العالقين أن يكون عددهم 140 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى موافقة الدولة المضيفة.

والجمعة الماضية، أصدر قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة قرارا بزيادة مدة عزل العائدين من الخارج وأسرهم إلى 28 يوما بدلا من أسبوعين.

كانت رئاسة الوزراء قد أعلنت، تمديد تعليق حركة الطيران لأسبوعين آخرين اعتبارا من أول أبريل المقبل، بعد تعليقه للمرة الأولى في 19 مارس الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية