شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يقرر زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية

قرر عبد الفتاح السيسي زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%، بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2.25 مليار جنيه، فضلا على إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماع السيسي ، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء.

وقال بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة، إن السيسي قرر «زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75% عن القيمة الحالية، بما يشمل الأطباء العاملين بالمستشفيات الجامعية، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2.25 مليار جنيه، فضلاً عن إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية».

وأضاف: «وجه بصرف مكافآت استثنائية لكافة العاملين حاليا بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمعامل المركزية على مستوى الجمهورية، على أن تصرف تلك المكافآت الاستثنائية من صندوق تحيا مصر».

وأضح راضي، أن السيسي أكد على أن «مكافحة انتشار فيروس كورونا تعد قضية أساسية على مستوى العالم، مما يستدعي التكاتف والوعي الجماعي لتحقيق أعلى معدلات التنسيق والتناغم بين كافة الأجهزة المعنية بالدولة، والمواطنين».

ووجه السيسي «باستكشاف إمكانية التصنيع المحلي للمستلزمات والأجهزة الطبية التي تواجه نقصاً حاداً على المستوى العالمي، وذلك وفق المعايير الدولية».

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء الدفاع والإنتاج…

Posted by ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ on Sunday, 29 March 2020

كان أمين عام نقابة الأطباء، قد طالب الحكومة بضرورة الانتباه لمطالب الأطباء، والمبادرة بتحسين أحوالهم؛ مشددا على أنه «لا يوجد منطق في استمرار بدل عدوى 19 جنيها في ظل الحرب على الوباء».

وأضاف إيهاب الطاهر، أن المنظومة الطبية في مصر تواجه تحدي كبير في حربها ضد فيروس «كورونا»، في ظل الظروف الصعبة التي تعمل فيها الفرق الطبية من عدم توافر وسائل الحماية الكافية وسوء الرواتب والبدلات.

وأوضح أن الأطباء في مستشفيات العزل منهم من لم ير أهله منذ أسابيع طويلة، ومنهم من أصيب بعدوى فيروس كورونا، مؤكدا إصابة بعض الأطباء بفيروس كورونا في مستشفيات العزل، ومنهم من يرقد في العناية المركزة بسبب إصابته.

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الجمعة، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع السابع منذ ظهور الفيروس وهو الذي يعتبر حاسما في بعض الدول.

وقالت زايد إن منظمة الصحة العالمية حذرت من إمكانية تفشي فيروس «كورونا» خلال الأسبوع السادس والسابع، مضيفة أنه نتيجة الخبرات السابقة فإن ذروة الوباء في هذين الأسبوعين.

وحذرت وزيرة الصحة من التهاون من جانب المواطنين خلال الأسبوع السابع، مشيرة إلى أن أمس الجمعة يعتبر نهاية الأسبوع السادس.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في مصر إلى 576 حالة بعد تسجيل 40 إصابة جديدة، وارتفاع الوفيات إلى 36 بعد تسجيل 6 وفيات جديدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية