شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حالة وفاة واحدة.. الصحة: ارتفاع إصابات «كورونا» إلى 656 والوفيات لـ41

أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في مصر إلى 656 حالة بعد تسجيل 47 حالة جديدة، وزيادة الوفيات إلى 41، وتحول نتائج 196 شخصا من إيجابي إلى سلبي.

وكشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن « تسجيل 47 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا»، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 656 حالة مصابة بالفيروس.

وأعلن مجاهد وفاة حالة واحدة جديدة بالفيروس، لمصرية تبلغ من العمر 44 عاما من محافظة القاهرة، موضحا أنها توفت فور وصولها المستشفى، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 41 حالة.

وأوضح أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 150 وتم خروجهم من مستشفى العزل، فيما ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 196 حالة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 150 وخروجهم من مستشفى العزلالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان‎ on Monday, 30 March 2020

ونعت وزارة الصحة اليوم، وفاة الطبيب أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح الإثنين، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا.

وزارة الصحة تنعي وفاة الطبيب "أحمد عبده اللواح" نتيجة إصابتة بفيروس كورونا المستجدتنعي وزارة الصحة والسكان المصرية،…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان‎ on Monday, 30 March 2020

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الجمعة، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع السابع منذ ظهور الفيروس وهو الذي يعتبر حاسما في بعض الدول.

وقالت زايد إن منظمة الصحة العالمية حذرت من إمكانية تفشي فيروس «كورونا» خلال الأسبوع السادس والسابع، مضيفة أنه نتيجة الخبرات السابقة فإن ذروة الوباء في هذين الأسبوعين.

وحذرت وزيرة الصحة من التهاون من جانب المواطنين خلال الأسبوع السابع، مشيرة إلى أن أمس الجمعة يعتبر نهاية الأسبوع السادس.

وحتى مساء اليوم الاثنين، أصاب «كورونا» أكثر من 766 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 36ألفا، فيما تعافى أكثر من 160 ألف.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية