شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأطباء»: قرار زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75 % «غير كافِ»

طالبت نقابة الأطباء في بيان لها ببدل عدوى عادل، موضحة أنها تنتظر من البرلمان إقرار قانون المسؤولية الطبية وحماية المستشفيات.

وأضافت النقابة في بيان، صدر لها اليوم الاثنين، إنه بالنسبة لزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%، فنود «إحاطة الجميع علما بأن بدل المهن الطبية الحالى للأطباء هو 700 جنيه ، وبالتالى فإن قيمة الزيادة الشهرية (بعد خصم الاستقطاعات) سوف تكون حوالى 400 جنيه فقط، وهو ما لا يتناسب مع الجهود والتضحيات التى يقوم بها الأطباء، بالطبع إلا إذا كانت هذه الزيادات هى جزء من عدة إجراءات مرتقبة لتحسين أحوال الأطباء».

وأعلنت النقابة أنها «ترحب بإنشاء صندوق للكوارث، وتقترح النقابة أن يتضمن الصندوق جزئيين, الأول يتعلق بتعويضات للكوارث، والثانى يمنح معاشًا تكميليًا لجميع الأطباء».

وتابع البيان: «ننتظر من رئيس الجمهورية إصدار توجيهاته لمجلس النواب بسرعة إصدار قانون لإقرار بدل عدوى عادل يتناسب مع الجهد والخطر الذى يتعرض له الأطباء».

وأكدت نقابة الأطباء أنها «تحيط مجلس النواب علمًا بوجود مطلب للأطباء لا يحتاج لأى مخصصات مالية وهو إقرار قانون المسؤولية الطبية وحماية المستشفيات».

وأوضحت النقابة أن «الأطباء ملتزمون بأداء واجبهم فى جميع الأحوال دون النظر لأى مقابل فى ظل هذه الظروف الدقيقة التى يمر بها الوطن، وأنهم مستمرون فى بذل العطاء والتضحية لدرء الوباء والخطر عن البلاد».

بيان نقابة الأطباء- تمر بلادنا بأيام صعبة تتطلب تضافر الجهود لتخطي أزمة جائحة فيروس كورونا ونحن علي ثقة من قدرتنا جميعا…

Posted by ‎نقابة أطباء مصر – الصفحة الرسمية‎ on Monday, 30 March 2020

وقرر عبد الفتاح السيسي أمس الأحد، زيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%، بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 2.25 مليار جنيه، فضلا على إنشاء صندوق مخاطر لأعضاء المهن الطبية.

كان أمين عام نقابة الأطباء، قد طالب الحكومة بضرورة الانتباه لمطالب الأطباء، والمبادرة بتحسين أحوالهم؛ مشددا على أنه «لا يوجد منطق في استمرار بدل عدوى 19 جنيها في ظل الحرب على الوباء».

وأضاف إيهاب الطاهر، أن المنظومة الطبية في مصر تواجه تحدي كبير في حربها ضد فيروس «كورونا»، في ظل الظروف الصعبة التي تعمل فيها الفرق الطبية من عدم توافر وسائل الحماية الكافية وسوء الرواتب والبدلات.

وأوضح أن الأطباء في مستشفيات العزل منهم من لم ير أهله منذ أسابيع طويلة، ومنهم من أصيب بعدوى فيروس كورونا، مؤكدا إصابة بعض الأطباء بفيروس كورونا في مستشفيات العزل، ومنهم من يرقد في العناية المركزة بسبب إصابته.

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الجمعة، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع السابع منذ ظهور الفيروس وهو الذي يعتبر حاسما في بعض الدول.

وقالت زايد إن منظمة الصحة العالمية حذرت من إمكانية تفشي فيروس «كورونا» خلال الأسبوع السادس والسابع، مضيفة أنه نتيجة الخبرات السابقة فإن ذروة الوباء في هذين الأسبوعين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية