شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تسجل أعلى معدل وفيات بكورونا والصين تساعدها لتجاوز الأزمة

سجلت الولايات المتحدة الأميركية، الإثنين، أعلى معدل وفيات يومية بسبب فيروس كورونا، بعد تسجيل 500 حالة وفاة في يوم واحد، فيما وصلت إلى نيويورك طائرة تجارية محملة بـ80 طنا من المساعدات الطبية التي أرسلتها الصين.
 
وارتفع إجمالي عدد الوفيات في أميركا إلى 3001 شخصا، فضلا عن أكثر من 160 ألف إصابة مسجلة، وهو ما يعد أكبر عدد من الإصابات المؤكدة في العالم في بلد واحد.
 
وقال الرئيس «دونالد ترامب» في تصريح صحفي، إنه تم فحص أكثر من مليون أميركي، وهو أقل من 3% من السكان.
 
وأضاف ترامب أنه قد يتم تشديد توجيهات التباعد الاجتماعي، التي أعلنت الأحد، وتستمر حتى نهاية أبريل، مطالبا المواطنين بالالتزام بالقيود لمواجهة الوباء.
 
من جهة أخرى، وصلت طائرة تجارية محملة بـ80 طنا من القفازات والأقنعة والملابس الطبية وغيرها من المعدات إلى مدينة نيويورك من الصين، وهي أول رحلة ضمن 22 رحلة مقررة لمساعدة أميركا على مواجهة الوباء.
 
وأشار مسؤولو البيت الأبيض إلى أن هذه الطائرات ستجلب بحلول مطلع أبريل، بضائع مطلوبة بشدة إلى الولايات المتحدة التي تخوض معركة ضد فيروس كورونا.
 
وقالت المتحدثة باسم وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية الأميركية «ليزي ليتزو»، إنَّ الطائرة التي وصلت نيويورك نقلت 130 ألف كمامة N95 و1.8 مليون قناع وجه ورداء طبي و10 ملايين قفاز والآلاف من أجهزة قياس الحرارة.
 
وأضافت ليزي أنَّ الرحلات ستصل إلى شيكاغو الإثنين 30 مارس، وإلى أوهايو يوم الثلاثاء 31 مارس، ثم ستُرسَل الإمدادات من هناك إلى ولايات أخرى من خلال شبكات توزيع تابعة للقطاع الخاص.
 
وتُقدِّر وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأميركية أنَّ الولايات المتحدة بحاجة إلى 3.5 مليون قناع إذا استمرت الجائحة عاما.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية