شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معتقلي الرأي: السعودية تشن حملة اعتقالات جديدة وسط أزمة «كورونا»

كشف حساب معتقلي الرأي والمتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، معلومات عن أن السلطات السعودية شنت حملة اعتقالات جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح الحساب أن سلطات المملكة استغلت انشغال الرأي العام المحلي والعالمي بأزمة «كورونا»، وشنت حملة الاعتقالات. 

وقال الحساب فى تغريدة له على تويتر: «تأكد لنا أن السلطات شنت حملة حملة اعتقالات جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية، مستغلة انشغال الرأي العام المحلي والعالمي بأزمة كورونا»، مؤكدا أن الحملة « طالت عدداً كبيرا من الناشطين في المجال الإعلامي وآخرين».

وأدان حساب مغتقلي الرأي السعودي حملة الاعتقالات، وقال في تغريدة أخرى: «حساب معتقلي الرأي يدين وبشدة قيام السلطات باستغلال أزمة كورونا لشن الاعتقالات، ويطالب بوقف هذه المهزلة الحقوقية، والإفراج الفوري عن جميع من تم اعتقالهم وعن بقية معتقلي الرأي».

وأوضح معتقلي الرأي، أن حساب «معالي / موجز الأخبار» المحسوب على الديوان الملكي السعودي نشر تغريدة قبل أسبوعين ألمح فيها إلى احتمال شن اعتقالات جديدة على أساس تغريدات وسنابات قديمة:« للمعلومية، فقد نشر حساب معالي / موجز الأخبار المحسوب على الديوان الملكي تغريدة قبل أسبوعين ألمح فيها إلى اعتقالات جديدة ستكون على أساس تغريدات وسنابات قديمة، وهو بالفعل ما تم في حملة الاعتقالات الأخيرة التي تمت خلال الساعات القليلة الماضية».

وأكد الحساب أن من ضمن المعتقلين الناشط الإعلامي المعروف منصور الرقيبة، وجاء الاعتقال على خلفية التعبير عن الرأي في سنابات وتغريدات قديمة.

ومنذ سبتمبر 2017، يعاني عدد من العلماء والنشطاء من تدهور الوضع الحقوقي والصحى داخل المعتقلات بالمملكة، ويتعرضون لمحاكمات سرية لا تتوفر فيها سبل العدالة.

وجاء ذلك بعد شن السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق عدد من الدعاة الإسلاميين والكتاب والمفكرين والنشطاء في المملكة لتكميم أى صوت معارض للحكم الحالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020