شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يؤجل افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة إلى العام القادم

قرر عبد الفتاح السيسي تأجيل الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وافتتاح المتحف المصري الكبير، إلى العام القادم، نظرا لتداعيات مكافحة انتشار فيروس «كورونا».

جاء ذلك في بيان عقب اجتماع السيسي، مع مسؤولين بينهم رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، بهدف «استعراض استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة بمواقع التشييد والبناء، في ضوء تداعيات أزمة كورونا».

وأشار بسام راضي، المتحدث الرسمي الرئاسة، أن السيسي وجه «بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى إلى العام القادم 2021»، موضحا أن من ضمنها «الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك افتتاح المتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة المصرية».

وأوضح راضي، أن القرار جاء نظرا لظروف وتداعيات انتشار فيروس «كورونا» سواء على المستوى الوطني أو العالمي.

وأضاف أن السيسي طالب «بتطبيق أعلى درجات الإجراءات الوقائية لتوفير مقتضيات الأمان والرعاية الصحية للعاملين بالمواقع والحفاظ على سلامتهم».

وأكد على ضرورة «التواصل مع الشركات والمقاولين للتنسيق لهذا الغرض والوقوف على الاحتياجات الصحية الميدانية المطلوبة وتوعية العمال بشأن كيفية مكافحة فيروس كورونا وسبل الوقاية الفعالة».

"السيد الرئيس يوجه بتأجيل فعاليات وافتتاحات المشروعات القومية الكبرى إلى العام القادم 2021"اجتمع السيد الرئيس عبد…

Posted by ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman of the Egyptian Presidency‎ on Saturday, 4 April 2020

وبتوجيه من السيسي، أوصلت وزيرة الصحة والسكان «هالة زايد»، اليوم السبت، إلى إيطاليا، مساعدات طبية إلى الحكومة الإيطالية.

وتأتي تلك الخطوة رغم انتقادات عديدة، بإرسال مساعدات إلى الصين وإيطاليا في الوقت التي تعاني فيها المستشفيات من نقص حاد في المسلتزمات الطبية.

واشتكى العديد من الأطباء والعاملين بالقطاع الطبي، من عدم توفر أدوات الحماية اللازمة ضد فيروس كورونا بالمستشفيات، خاصة بعد ثبوت إصابة عدد من الأطباء والممرضين.

وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 985 حالة، والوفيات إلى 66 بعد تسجيل 8 وفيات جديدة، في أكبر حصيلة يومية منذ تفشي الفيروس بمصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية