شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميا.. مصر تتخطى حاجز الألف إصابة بـ«كورونا»

تخطت مصر رسميا حاجز الألف إصابة بفيروس كورونا، بعد تسجيل 85 حالة جديدة اليوم.

وأعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس «كورونا» في مصر إلى 1070 حالة بعد تسجيل 85 حالة جديدة، وزيادة الوفيات إلى 71، وتحول نتائج 306 شخصا من إيجابي إلى سلبي.

وكشف خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، اليوم السبت، عن «تسجيل 85 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقا»، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1070 حالة مصابة بالفيروس.

وأعلن مجاهد وفاة حالة 5 حالات بالفيروس، جميعهم مصريين، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 71 حالة.

وأوضح أن عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 241 وتم خروجهم من مستشفى العزل، فيما ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية إلى 306 حالة.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 241 وخروجهم من مستشفى العزلالصحة: ارتفاع عدد الحالات التي تحولت…

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان‎ on Saturday, 4 April 2020

وارتفع عدد الوفيات بنحو الضعف عن الأسابيع السابقة، في سابقة هي الأولى منذ تفشي الوباء بمصر، بما ينذر بتسارع في الأعداد وتضاعف الحالات، وعزم الحكومة اتخاذ إجراءات أخرى مع الاقتراب من المرحلة الثالثة للمرض ودنوه من كسر حاجز الألف مصاب.

وبتوجيه من السيسي، أوصلت وزيرة الصحة والسكان «هالة زايد»، اليوم السبت، إلى إيطاليا، مساعدات طبية إلى الحكومة الإيطالية.

وتأتي تلك الخطوة رغم انتقادات عديدة، بإرسال مساعدات إلى الصين وإيطاليا في الوقت التي تعاني فيها المستشفيات من نقص حاد في المسلتزمات الطبية.

واشتكى العديد من الأطباء والعاملين بالقطاع الطبي، من عدم توفر أدوات الحماية اللازمة ضد فيروس كورونا بالمستشفيات، خاصة بعد ثبوت إصابة عدد من الأطباء والممرضين.

وحذرت وزيرة الصحة «هالة زايد»، الأسبوع الماضي، من تفشي فيروس «كورونا» في مصر خلال الأسبوع القادم، حيث أنه الأسبوع السابع منذ ظهور الفيروس وهو الذي يعتبر حاسما في بعض الدول.

وقال رئيس الوزراء «مصطفى مدبولي»، أن الأسبوع الجاري مهم جدًا لمسار «كورونا» في مصر،  مشيرا إلى أن أرقام الإصابات اليومية ستكون أعلى خلال هذا الأسبوع.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و180 ألفا، توفي منهم أكثر من 63 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 243 ألفا، بحسب موقع «Worldometer».

وتتصدر إيطاليا قائمة وفيات كورونا عالميا، وتحل بعدها إسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية