شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترامب يحذر مواطنيه من كابوس قادم يشبه أجواء الحرب العالمية

طالب الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، مواطنيه بالاستعداد للزيادة في معدل الوفيات بكورونا خلال أسبوعين، معلنا عن دعمه لعقار لعلاج الفيروس ما زال تحت الاختبار، قائلاً إنه قد يجربه بنفسه بموافقة الأطباء.

وأعلن ترامب، عن دعمه لعقار هيدروكسي كلوروكين المُستخدم في علاج مرض الملاريا لعلاج فيروس كورونا، على الرغم من أنه ما زال يجري جمع البيانات بشأن فاعلية هذا العقار بمواجهة كورونا.

وأشار إلى أن الحكومة الاتحادية لديها 29 مليون جرعة من الدواء وأضافته إلى مخزونها الوطني، مضيفا أنه طلب من رئيس الوزراء الهندي، «ناريندرا مودي»، رفع تعليق لطلبية أميركية من هذا الدواء أيضاً.

من جهة أخرى، حذَّر ترامب من أن الولايات المتحدة أمام أسبوع سيكون صعباً «مع سقوط عدد كبير من الوفيات من جراء فيروس كورونا».

وأضاف: «إننا مقبلون على وقت سيكون مروعاً جداً، ربما لم نر قط شيئاً مثل هذا النوع من الأعداد خلال الحرب العالمية الأولى أو الحرب العالمية الثانية».

ورفض الرئيس الأميركي انتقادات بأن الحكومة الاتحادية لم تفعل ما يكفي لتوفير أجهزة تنفس صناعي يحتاجها بشدة كثيرين من مرضى كورونا الذين باتوا في حالة خطيرة من أجل البقاء على قيد الحياة، مشيرا إلى أن بعض الحكام يطلبون عددا من الأجهزة أكبر مما سيحتاجونه.

وقال ترامب عن الطلبات التي تلقتها إدارته لتوزيع معدات من المخزون الوطني الاستراتيجي إن ♫المخاوف من حدوث نقص أدت إلى زيادة الطلبات».

ويوجد في الولايات المتحدة أعلى عدد في العالم من حالات الإصابة المعروفة بوباء كوفيد-19 وهو المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا.

وطبقا لحصيلة لرويترز فقد أظهرت الاختبارات إصابة أكثر من 306 آلاف شخص بكورونا في الولايات المتحدة، وأكثر من 8300 حالة وفاة.

وتوقع خبراء في «البيت الأبيض» وفاة ما بين 100 ألف و240 ألف أميركي في تلك الجائحة، حتى إذا تم الالتزام بالأوامر الشاملة بالبقاء في المنازل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية