شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإخوان تدعو سريلانكا لوقف حرق ضحايا المسلمين جراء «كورونا»

طالبت جماعة الإخوان المسلمين، السبت، السلطات السريلانكية بوقف حرق جثث المسلمين المتوفين جراء فيروس «كورونا»، داعية إلى تدخل أممي ودولي وإسلامي لوقف الإجراء الذي يمس حرية الاعتقاد.

وقال المتحدث الإعلامي باسم الجماعة طلعت فهمي، في بيان، إن «الإخوان يرفضون هذا السلوك المستغرب، الذي لا يراعي الخصوصيات الدينية ولا يحترم القيم الإنسانية، وليس له أي مبرر طبي أو علمي».

وأضاف: «الدفن وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية يلبي شروط الصحة التي حددتها منظمة الصحة العالمية، وليس فيه أدنى ضرر»، مطالبا بتدخل الأمم المتحدة والدول الإسلامية ومنظمة التعاون لثني سريلانكا عن ذلك.

نستنكر قرار حكومة سيريلانكا حرق جثث موتى المسلمين المصابين بكورونابينما ينشغل العالم بالبحث عن علاج مشترك لوباء "…

Posted by ‎المتحدث الإعلامي – الإخوان المسلمون‎ on Saturday, 4 April 2020

وفي وقت سابق السبت، أعلنت جمعية «علماء سيلان»، مؤسسة غير حكومية تمثل العلماء المسلمين في سريلانكا، عبر بيان، رفضها قرار الأخيرة حرق جثث كافة المتوفين دون تمييز بين أديانهم، واصفة إياه بأنه غير صائب.

كما أعربت منظمة العفو الدولية عن استيائها إزاء قرار الحكومة السريلانكية، داعية إياها إلى السماح لأبناء الأقليات الدينية في البلاد بالقيام بواجبهم الأخير تجاه موتاهم وفق معتقداتهم وشعائرهم الدينية.

وتوفي جراء الفيروس مسلمان حتى الآن، حيث تم حرق جثة الأول دون الصلاة عليه، ما أثار ردود فعل غاضبة من مسلمي البلاد، الأمر الذي ساهم في السماح بإقامة صلاة الجنازة على المسلم الآخر قبل حرق جثته.

وبلغ إجمالي وفيات كورونا في سريلانكا 4 حالات، بينها مسلمان، والإصابات 151.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و190 ألفا، توفي منهم أكثر من 64 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 246 ألفا، بحسب موقع «Worldometer».

وتتصدر إيطاليا قائمة وفيات كورونا عالميا، تحل بعدها إسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

الأناضول



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023