شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف: من أراد صيام رمضان وصلاة التراويح فعليه التزام المنزل

قالت وزارة الأوقاف، إن «غلق المساجد كالدواء المر ولكن الأمر منه فتح المساجد والمرض على وشك الانتشار والزيوع بين المصريين»، مشيرة إلى أنه «من أراد أن يصوم رمضان ويصلي التراويح فعليه التزام المنزل».

وطالب رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، «جابر طايع»، السبت، المواطنين بالصلاة في المنازل، والدعاء لرفع البلاء والعودة للمساجد، مشيرًا إلى أن المسألة في هذا الأمر تحكيم العقل وليس العاطفة.

وأشار إلى أنه يجب على المواطنين اتباع الإجاءات الاحترازية التي تقرها وزارة الصحة، مضيفًا أن صيام رمضان وفتح المساجد والصلاة جميعها أمور صحية وليست دينية في ظل الأزمة الحالية.

وأضاف أن وزارة الأوقاف دفعت 6 ملايين جنيه، لتوزع على المصريين قبل رمضان، وذلك بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى ضم العمالة اليومية للمستفيدين من هذه المبالغ.

ولفت إلى قرار وزير الأوقاف «محمد مختار جمعة»، ، بعدم إقامة موائد الرحمن، سواء في المساجد أو في ملحقاتها، لأنها دعوة للتزاحم، موضحًا أنه يجب توزيع الأموال بدلًا من الطعام.

وأمس السبت، تخطت مصر رسميا حاجز الألف إصابة بفيروس كورونا، بعد تسجيل 85 حالة جديدة ، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 1070 حالة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية