شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحوث الإسلامية: لا يجوز الإفطار في رمضان بسبب «كورونا»

أفتى مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، بعدم جواز الإفطار في شهر رمضان بسبب كورونا.

وأوضح مجمع البحوث الإسلامية في بيان عن تداعيات فيروس «كورونا» ومدى تأثيره على صيام شهر رمضان: «تبقى أحكام الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالصوم على ما هي عليه من وجوب الصوم على كافة المسلمين».

وقال المجمع إن لجنة البحوث الفقهية عقدت جلسة طارئة؛ لبحث تداعيات «فيروس كورونا» ومدى تأثيره على صيام شهر رمضان ، بحضور كبار الأطباء وجهات التخصص الطبي بفروعه المختلفة، وممثلين عن منظمة الصحة العالمية وعدد من علماء الشريعة بالأزهر الشريف .

وأكد أن اللجنة انتهت اللجنة إلي أنه «لا يوجد دليل علمي – حتى الآن – على وجود ارتباط بين الصوم والإصابة بفيروس كورونا، وعلى ذلك تبقى أحكام الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بالصوم على ما هي عليه من وجوب الصوم على كافة المسلمين، إلا من رخص لهم في الإفطار شرعًا من أصحاب الأعذار».

#مجمع_البحوث_الإسلامية بالأزهر الشريف يوضح حكم صيام #شهر_رمضان في ظل تداعيات انتشار #فيروس_كوروناعقدت لجنة البحوث…

Posted by ‎الأزهر الشريف‎ on Tuesday, April 7, 2020

وقررت وزارة الأوقاف، اليوم الثلاثاء، حظر جميع الأنشطة الجماعية خلال شهر رمضان المبارك، ضمن الإجراءات التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس «كورونا».

وأعلنت الوزارة، في بيان لها، استمرار غلق المساجد خلال شهر رمضان ومنع صلاة الجماعة والتراويح، بالإضافة إلى حظر إقامة الموائد في محيط المساجد أو ملحقاتها.

وكانت وزارة الأوقاف قد اتخذت قرارا بإغلاق جميع المساجد ومنع صلاة الجماعة، للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد بين المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة في بيانها، أمس الإثنين، عن ارتفاع حالات الإصابة في مصر إلى 1322 حالة إصابة، وارتفاع حالات الوفاة إلى 85، فيما ارتفعت حالات التعافي إلى 259 حالة.
وقالت وزيرة الصحة في بيانها اليومي، إن 88% من حالات الإصابة بمستشفيات العزل تعاني من أعراض بسيطة، و7% يعانون أعراضًا متوسطة، كما لفتت إلى أن 3% يعانون أعراضًا حادة، و 2% حالتهم حرجة.
ومؤخرًا أعلنت «منظمة الصحة العالمية» عن عدد الاختبارات المعملية التي تقوم بها دول العالم، ما أظهر تراجعًا كبيرًا لمصر في عمليات الفحص للمواطنين.
يذكر أن إصابات فيروس «كورونا» تخطت حاجز المليون ومائتي ألف إصابة حول العالم، فيما تخطت حالات الوفاة حاجز 60 حالة وفاة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية