شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يكلف الجيش برفع كفاءة المدن الجامعية لاستخدامها في العزل الصحي

كلف عبد الفتاح السيسي إدارة «الهيئة الهندسية» التابعة للقوات المسلحة، برفع كفاءة المدن الجامعية لاستخدامها في العزل الصحي.

وأوضح مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال ترأسه لاجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس «كورونا»، أن السيسي كلف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالعمل على رفع كفاءة عدد من المدن الجامعية، التى تتبع وزارة التعليم العالى، لاستخدامها فى العزل الصحى للحالات التى تحمل المرض، ولم يظهر عليها أعراض الاصابة بفيروس «كورونا»، وتحتاج للعزل فقط،

وأوضح أن الهدف من ذلك «عدم الضغط على المستشفيات المختلفة، حيث يتم العمل حالياً فى عدد من المدن الجامعية لتجهيزها، وسيكون هناك فرق طبية بها لمتابعة الحالات التى سيتم تحويلها لها».

وخلال الاجتماع، أشار خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إلى أنه «وقع الاختيار علي عدد من المدن الجامعية «كمرحلة أولى» بجامعات: القاهرة، الإسكندرية، عين شمس، أسيوط، المنصورة، المنيا، وحلوان، للمشاركة بإمكاناتها في جهود مواجهة فيروس كورونا، وأيضا استخدام المدن الجامعية بها كمستشفيات عزل».

وأوضح الوزير أن إجمالي عدد مباني المدن الجامعية، بالجامعات التي تم اختيارها كأسبقية أولى، كمستشفيات عزل، يبلغ 33 مبنى، بواقع 5828 غرفة، تخدم 11304 أفراد.

رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" المستجدمدبولى يُشيد بجهود القوات المسلحة التى تم…

Posted by ‎رئاسة مجلس الوزراء المصري‎ on Tuesday, April 7, 2020

وأشار إلى أن عدد مباني المدن الجامعية التي تم اختيارها كأسبقية ثانية بجامعات القاهرة وعين شمس وأسيوط، 16 مبنى، تضم 2799 غرفة، تخدم 5154 فردا، فيما بلغ عدد مباني المدن الجامعية، بجامعتي عين شمس وأسيوط، والتي تم اختيارها كأسبقية ثالثة يبلغ عدد 8 مبان، بواقع 1961 غرفة، تخدم 3394 فردا.

وأعلنت وزارة الصحة في بيانها، أمس الإثنين، عن ارتفاع حالات الإصابة في مصر إلى 1322 حالة إصابة، وارتفاع حالات الوفاة إلى 85، فيما ارتفعت حالات التعافي إلى 259 حالة.
وقالت وزيرة الصحة في بيانها اليومي، إن 88% من حالات الإصابة بمستشفيات العزل تعاني من أعراض بسيطة، و7% يعانون أعراضًا متوسطة، كما لفتت إلى أن 3% يعانون أعراضًا حادة، و 2% حالتهم حرجة.
ومؤخرًا أعلنت «منظمة الصحة العالمية» عن عدد الاختبارات المعملية التي تقوم بها دول العالم، ما أظهر تراجعًا كبيرًا لمصر في عمليات الفحص للمواطنين.
يذكر أن إصابات فيروس «كورونا» تخطت حاجز المليون ومائتي ألف إصابة حول العالم، فيما تخطت حالات الوفاة حاجز 60 حالة وفاة.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية